اعلان

وكيل الشيوخ عن مزاعم إسرائيل بشأن معبر رفح: العالم شاهد على اصطفاف شاحنات المساعدات لأيام

بهاء ابو شقة
بهاء ابو شقة

شن المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ، هجوما على ادعاءات فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، بأن مصر مسؤولة عن منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من الجانب المصري لـ معبر رفح، مؤكداً أن هذه المزاعم والافتراءات ما هي إلا استمرار لرؤى كاذبى مستهكلة ومحاولات للهروب من المسئولية عن المجازر في غزة، وكذلك منع المساعدات أن تصل إلى الأشقاء الفلسطينيين.

مزاعم إسرائيل بمحكمة العدل عن معبر رفح

وأضاف وكيل الشيوخ في تصريحات صحفية اليوم، أن العالم شاهد على اصطفاف شاحنات المساعدات لأيام بل وأسابيع وسط تعنت من الجانب الإسرائيلي بعدم الدخول، مؤكدا 'من المقرر والمعلوم أن سيادة مصر تمتد فقط على الجانب المصري من معبر رفح، بينما يخضع الجانب الآخر منه في غزة لسلطة الاحتلال الفعلية، التي ضربت المعبر أكثر من مرة'.

مجلس الشيوخ مجلس الشيوخ

وتابع وكيل الشيوخ بأن مصر تنتهج سياسية ومعايير دبلوماسية بشرف في عالم عز فيه الشرف، وفي عالم تحكمه ازدواجية المعايير، ولدينا رئيس وطني مخلص شجاع يدرك حجم التحديات، واستطاع إفشال مخطط الكيان الصهيوني بتهجير الفلسطينيين، والحفاظ على القضية العادلة للشعب الفلسطيني الشقيق.

المعبر لم يغلق من الجانب المصري

وبين أبوشقه، أن هناك وفودا كثيرة عربية وعالمية وشاهدت أن المعبر لم يغلق من الجانب المصري منذ السابع من أكتوبر وعلي رأسهم الأمين العام للأمم المتحدة زاروا معبر رفح من الجانب المصري، ولم يتمكن واحد منهم من عبوره لقطاع غزة، نظرا لمنع الجيش الإسرائيلي لهم، أو تخوفهم على حياتهم بسبب القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع.

وعبر وكيل الشيوخ عن ثقته في القيادة السياسية وما تقوم به من إجراءات للحفاظ على الأمن القومي المصري، بما يتوافق مع الحفاظ على القضية الفلسطينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي