اعلان

وزير التموين لـ النواب: الأحداث العالمية المتعاقبة كانت سببا في ارتفاع الأسعار

وزير التموين
وزير التموين
كتب : أهل مصر

أكد وزير التموين الدكتور علي مصيلحي، ضرورة الاتفاق على معنى الكلمات، مفهومها ودلالتها وإلا كل منا سوف يقرأ المشهد بطريقته الخاصة، وفي مقدمة ذلك أن أي دولة في العالم لا تعمل في معزل عن الإقليم والعالم الخارجي، خلال الـ3 سنوات الماضية.

وزير التموين وزير التموين

وزير التموين أمام النواب

وأشار وزير التموين؛ خلال الجلسة التي حضرها أمام مجلس النواب، أن تأثيرات جائحة كورونا على أسعار الطاقة كانت كبيرة، وبمجرد التعافي جاءت الحرب الروسية الأوكرانية ومالها من تأثيرات، ثم الحرب في السودان ، قائلاَ: 'هناك ارتفاع للمنتجات نتيجة هذه الحرب، لا تعلمون كم الدقيق التي تحرك للسودان ومستعدين لتقديم العون دائما للأشقاء'.

ارتفاع أسعار السلع

ونوه 'مصيلحي' إلى العدوان الإسرائيلي علي فلسطين، ومن ثم اعتداءات الحوثيين في البحر الأحمر، وتأثير ذلك على التجارة، حيث تضاعف تكلفة الشحن ومن ثم تأثر السلع، لاسيما وأن مصر تستورد الزيت على سبيل المثال من الخارج، ونتيجة الأحداث غيرت الشركات الناقلة مسارها، وبالتالي تأثر سعر الشحن والتأمين.

واختتم أن ذلك ليس بعيدا عن معزل كارثة أخري من حيث التغيرات المناخية التي أدت إلى نقص المعروض عالميا من السلع، قائلاً: 'الهند أكبر مصدر للأرز أعلنت علي سبيل المثال عدم تصديره'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً