اعلان

النائب إيهاب منصور لوزير التموين: الشعب مطحون بين مسؤول فاسد وآخر فاشل

وزير التموين
وزير التموين

ألقى النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، كلمة تناول فيها المشكلات التي يعيشها المواطن بسبب أداء وزارة التموين.

وقال النائب خلال جلسة مواجهة وزير التموين، اليوم لمجلس النواب عن أزمات الأسعار واختفاء السلع من الأسواق: 'البداية بكارثة اختيار مسؤولين فاسدين أو فاشلين، حيث نرى كل يوم ضبط مسؤولين بالتموين، وخصوصا بمحافظة الجيزة'، مطالبا بمعرفة نتائج التحقيقات مع هؤلاء الفاسدين.

النائب إيهاب منصور: الفاسدون يعودون

وأضاف النائب موجهًا حديثه إلى وزير التموين: 'بلغتك عن تجار فاسدين وتم إغلاق متاجرهم، وفوجئت باعادة فتحها مرة مما يعني فساد مباشر، وأطالب بمحاسبة المسؤولين عن ذلك محاسبة شديدة'، متابعا: 'لم أر مسؤولي الجيزة منذ سنتين، والنتيجة ضياع حقوق المواطنين وانفلات الأسعار، ومشاكل في بطاقات التموين'.

وأشار النائب إلى تدخله سابقا لوقف فساد بـ11 مليار جنيه سنويا، وتم بالفعل اتخاذ الاجراءات لوقف هذا الفساد، موضحًا أنه اكتشف حصول أحد المواطنين على 10 آلاف رغيف خبز شهريًا، وقام بإبلاغ الجهات الرقابية حينها.

وشدد النائي على وجود عدد من مظاهر الفساد، مثل: بطاقات التموين التي تباع على الإنترنت، وتعطيل إصدار البطاقات لمستحقيها، وإسقاط المواطنين منها دون وجه حق، وتأخر إضافة المواليد، بالإضافة لانفلات الأسعار وغياب الرقابة، ونقص بعض السلع الأساسية، ومنها السكر والبصل.

WhatsApp
Telegram