اعلان

طلب إحاطة لوزير التموين بسبب انتشار الفساد داخل وزارته

تقدم النائب عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إحاطة لوزير التموين، بشأن عجز الوزارة عن محاربة الفساد المستشري فيها.

وقال 'درويش' في طلبه: 'لقد ثبت جلياً وبما لا يدع مجالا للشك بأن وقائع الفساد في وزارة التموين تؤكد تورط قيادات الوزارة وعجزها عن محاربة الفساد المستشري بالوزارة وتوابعها، بما يشدد على وجوب اتخاذ أقصى درجات المسائلة معهم'.

طلب إحاطة لوزير التموين

وطالب 'درويش' في طلبه، بتنحيتهم عن مناصبهم، لما نسب إليهم من الاخلال بمقتضيات وظيفتهم، والتخلي عن واجباتهم المهنية والسياسية إما بسبب العجز عن اتخاذ الإجراءات الملائمة أو التهاون في محاسبة المخالفين أو استجلاب السخط الشعبي.

وأشار إلى إن استشراء الفساد داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية بهذا الشكل يتوجب التدخل السريع والحازم لتصحيح المسار.

وتابع: 'كما أن ما ثبت من خلال الوقائع والمستندات المرفقة ماهي إلا جزء بسيط من فساد مطلق بـ مشروع جمعيتي والشركات التابعة للمشروع، يستوجب وفورا إقالة المتورطين واستبعادهم عن مواقعهم وإحالتهم إلى جهات التحقيق المختصة'.

وأردف: 'تواجد المتورطين في مواقعهم وتقاعس الوزارة عن إنفاذ القانون لن يؤدي إلا إلى طمس الحقائق والتلاعب في أدلة الاتهام ومنح المتورطين الفرصة للإفلات من العقاب الرادع لما ارتكبته أنفسهم المريضة من فساد وإفساد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً