اعلان

وزير النقل: نعمل وفق خطة منذ 2014 لتلبية احتياجات الدولة

سياحة اليخوت
سياحة اليخوت

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الدولة تعمل بخطة مبنية على احتياجاتها بها 105 ملايين مواطن يريدون الحصول على كل الخدمات وفرص العمل، وذلك منذ عام 2014، لافتا إلى أن هناك خطة لتطوير الطرق والكباري.

وأضاف أنه كان لدينا ميناء في نويبع، ونقوم بعمل ميناء جديد، لم نبدأ ولكن خططنا وسنبدأ قريبا جدا في منطقة طابا، وهذا الميناء الذي سيتواجد في طابا سيكون ميناء نقل بضائع واستقبال حاويات وبضائع ثم ميناء به مارينا لليخوت، حيث نعمل على تطوير سياحة اليخوت.

سياحة اليخوت

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحصول على ترخيص خلال 30 دقيقة فيما يتعلق بسياحة اليخوت، والجديد أنه يمكن لليخوت أن تتجول في أي مارينا مصرية بالجدول الذي تم إرساله'.

وواصل الوزير أنه يمكن لليخت الدخول في أي جزيرة في البحر الأحمر أو منطقة خليج العقبة وخليج السويس بالإضافة إلى ممارسة الغطس والعوم ومختلف الأنشطة، ويتم دفع الرسوم في مكان واحد ويتم الحصول على التصديق من مكان واحد أيضا.

وأوضح أن المونوريل هو الوسيلة الثالثة التي تصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث جرى تشغيل القطار الكهربائي الخفيف، وبالنسبة إلى المونوريل فقد تم البدء في التشغيل التجريبي للركاب في منطقة محطة المشير طنطاوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر