اعلان

الهلال الأحمر: تجهيز المرحلة الثانية من مخيم إيواء النازحين داخل غزة

الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني

أعلن الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع نظيره الفلسطيني، فى تجهيز المرحلة الثانية من مخيم إيواء النازحين داخل قطاع غزة والعمل على توفير كافة الاحتياجات الأساسية للمقيمين بالمخيم.

دعم أهالي غزة

يأتي ذلك بالتزامن مع استقبال مخيم الهلال الأحمر الفلسطيني، في منطقة المواصي ⁧‫خان يونس‬⁩، 190 عائلة نازحة من قطاع ⁧‫غزة‬⁩، بعد تجهيزه بـ 300 خيمة إيواء بجهود مشتركة بين الهلال الأحمر الفلسطيني والهلال الأحمر المصري.

كما أعلن الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع نظيره الفلسطيني، استمرار العمل للوصول إلى 1000 خيمة لتوسيع المخيم لاستيعاب نحو 6000 نازح من قطاع ⁧‫غزة‬⁩.

المساعدات الطبية في غزة

الجدير بالذكر حجم المساعدات الطبية التي دخلت إلى غزة من معبر رفح البري منذ بداية أحداث غزة، بلغت: 7 آلاف طنا، والمساعدات من المواد الغذائية 50 ألف طنا، والمياه 20 ألف طنا، فضلا عن 1000 قطعة من الخيام والمشمعات ومواد الإعاشة، بالإضافة إلى 11 ألف طنا من المواد الإغاثية الأخرى، و88 سيارة إسعاف جديدة، وتم إدخال 4.5 ألف طن من الوقود وغاز المنازل.

وبلغ إجمالي عدد الشاحنات التي عبرت من معبر رفح إلى قطاع غزة نحو 9000 شاحنة منذ بدء دخول المساعدات إلى قطاع غزة من الجانب المصري للمعبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً