اعلان

«الأرصاد» تحذر من تقلبات حادة في طقس منتصف الأسبوع

هطول أمطار
هطول أمطار
كتب : أهل مصر

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تقلبات حادة وسريعة تشهدها البلاد بداية من يوم الإثنين، والتى تستمر لمدة 96 ساعة حيث نشهد سقوط الأمطار الغزيرة على المحافظات الساحلية ومحافظات شمال الوجه البحرى، وتصل إلى القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الوجه البحرى وخليج السويس وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

انخفاض درجات الحرارة

وكشفت خرائط الطقس عن انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 5 درجات مئوية، وسط نشاط الرياح الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

حالة الطقس

وأعلنت الأرصاد الجوية اضطراب حركة الملاحة البحرية ونشاط سرعة الرياح وتسجل 65 كم على الساعة، وارتفاع الأمواج 3 أمتار ونصف فوق سطح البحر.

تجنب الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية

وشددت الأرصاد الجوية على تجنب الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية أثناء سقوط الأمطار، والتزام الجميع أماكنه بسبب غرق الشوارع بمياه الأمطار، وتجنب الاقتراب من أعمدة الإنارة منعا للإصابة بحوادث الصعق، والاحتماء بمداخل العقارات السكنية، وعدم القيادة إلا للضرورة القصوى، وترك مسافات آمنة بين السيارات وتشغيل المساحات والانتظار.

وأعلنت خرائط الطقس تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية والوجه البحرى والقاهرة والقناة وحتى شمال الصعيد، يصاحبها سقوط الأمطار على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة وسيناء.

نشاط الرياح

ورصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على معظم الأنحاء، الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً