اعلان

محمد بغدادي يحصل على الدكتوراه في تعزيز المواطنة التنظيمية بالمنظمات الدولية

جانب من المناقشة
جانب من المناقشة

حصل الدكتور محمد بغدادي، على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من المنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة التابعة لجامعة الدول العربية، في موضوع بعنوان: دور العقود النفسية في تعزيز المواطنة التنظيمية بالمنظمات الدولية مع التطبيق على المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة.

جانب من المناقشةجانب من المناقشة

وتدور أطروحة الدكتوراه حول كيفية الاستفادة من العقود النفسية في تعزيز سلوك المواطنة التنظيمية، وتم اختيار منظمة الصحة العالمية، نظرا للدور الذي تقوم به هذه المنظمة في هذه الآونة مع انتشار الأمراض والأوبئة.

وخرجت الدراسة بعدة توصيات منها،

ضرورة تحسين سلوكيات الموظف الدولي لحل المشكلات المختلفة، وضرورة العمل على تطبيق آيات العقود النفسية لتعزيز سلوك المواطنة التنظيمية بالمنظمات الدولية مع دراسة سبل تفعيل مؤشرات العقود النفسية في منظماتنا المختلفة في محاولة لتحسين أداء العاملين.

جانب من المناقشةجانب من المناقشة

وضمت لجنة الإشراف والحكم، على الدراسة، الدكتورة عالية عارف أستاذ الإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، والدكتورة شريفة شريف أستاذ الإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وعميد معهد الحوكمة والتنمية المستدامة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة نهى الخطيب أستاذ الإدارة العامة وعميد كلية العلوم الادارية بأكاديمية السادات للعلوم الادارية.

كما شارك في حضور المناقشة عدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلي أقارب وزملاء الباحث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين