اعلان

وزير خارجية إسبانيا: سندعم الاعتراف بفلسطين

قطاع غزة
قطاع غزة
كتب : أهل مصر

قال وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، خلال مشاركته فى مؤتمر صحفى بعد الاجتماع مع نظرائه الأوروبيين فى بروكسل إن إسبانيا ستدعم الاعتراف بفلسطين فى إطار المؤتمر الدولي للسلام الذى دافع عنه الاتحاد الأوروبي، بناء على طلب مدريد.

كما حث ألباريس، على إحراز تقدم في تنظيم مؤتمر دولي للسلام، مصرا على أن هذا سيمهد الطريق للاعتراف بالدولة الفلسطينية، حسبما قالت صحيفة 'إيه بى سى' الإسبانية.

العلم الفلسطيني.. رمز السيادة وعنوان الهوية الوطنية

الاعتراف بفلسطين

إسبانيا ستدعم الاعتراف

وكان ألباريس، قد قال إن قتل آلاف الفلسطنيين فى غزة أمر غير مقبولا، مضيفا 'يجب وقف اطلاق النار واحترام القانون الدولى، ونحتاج إلى حل الدولتين لنشر السلام فى المنطقة'.

وأشاد ألباريس أمس الاثنين ، بالجهود المصرية الحثيثة لإيجاد حل للأزمة في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية والعمل على الحيلولة دون توسيع رقعة الصراع، مؤكدا دور مصر الإقليمي باعتبارها شريك أساسي للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

مجازر مروعة في غزة

من ناحية أخرى، قالت وزارة الصحة الفلسطينية فى قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلى ارتكب 'مجازر مروعة' ضد المدنيين غرب خان يونس وأنحاء متفرقة من قطاع غزة، أدت لاستشهاد عدد كبير من المدنيين وصل منهم إلى المستشفيات جثامين أكثر من 130 مواطناً غالبيتهم من الأطفال والنساء، ولا تزال عشرات الجثامين فى الشوارع لم تنقل إلى المستشفيات، بسبب منع الجيش الإسرائيلي سيارات الإسعاف من المرور وإطلاق النار عليها.

وأضافت أن عشرات الضحايا والمصابين سقطوا جراء استهداف الطائرات الإسرائيلية منازل في جباليا وبيت لاهيا والتوام شمال قطاع غزة وغرب مدينة غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً