اعلان

أرملة الشهيد حمادة الساكت: «السيسي هون علينا كتير.. والتكريم حاجة عظيمة نتشرف بيها»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
كتب : أهل مصر

وجهت مها عبدالكريم أرملة الشهيد البطل حماد الساكت، رسالة شكر للرئيس السيسي، لتكريم اسم زوجها في احتفالية الشرطة، قائلة: 'بشكر السيد الرئيس لأنه هون علينا كتير.. تكريم أسر الشهداء حاجة عظيمة نتشرف بيها مدى الحياة'.

أرملة حمادة الساكت: الداخلية لم تقصر معنا على الإطلاق

وأكدت 'عبدالكريم' في تصريحات للتليفزيون المصري على هامش الاحتفال بعيد الشرطة، أن وزارة الداخلية لم تقصر على الإطلاق بل على العكس فقد قدمت كل الدعم والمساندة لنا وأوجه لهم كل الشكر والتقدير.

قالت، إن أبنائها يفتخرون بارتقاء والدهم شهيدا في سبيل الله والوطن، معلقة: 'الشهيد سيرته ميختلفش عليها اثنين.. ربنا اصطفاه من وسط أصحابه وزمايله وربنا زرقه الشهادة وده فخر لينا..أولاده بيفتخروا بوالدهم لأن مش أي حد بينول الشهادة كده.. وربنا بيصطفى الأخيار'.

احتفالية عيد الشرطة

ويأتى عيد الشرطة إحياء لذكرى معركة الشرطة فى صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952، حيث قام القائد البريطانى بمنطقة القناة 'البريجادير أكسهام' باستدعاء ضابط الاتصال المصري، وسلمه إنذارا لتسلم قوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية أسلحتها للقوات البريطانية، وترحل عن منطقة القناة وتنسحب إلى القاهرة فما كان من المحافظة إلا أن رفضت الإنذار البريطانى وأبلغته إلى فؤاد سراج الدين، وزير الداخلية فى هذا الوقت، والذى طلب منها الصمود والمقاومة وعدم الاستسلام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً