اعلان

خلال استقباله بسام راضي.. ‏زعيم أغلبية الشيوخ الإيطالي: مصر مركز ثقل المنطقة بقيادة السيسي

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي

استقبل السناتور الإيطالي لوشو ملان زعيم كتلة الأغلبية للائتلاف اليمينى الحاكم في إيطاليا، بسام راضي سفير مصر فى روما، حيث تم بحث مجمل جوانب العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا.

وعبر الجانبان خلال اللقاء الذى تم بمقر مجلس الشيوخ الايطالى عن ارتياحهما البالغ للتطور اللافت الذي شهدته العلاقات بين البلدين خلال العام الماضي ٢٠٢٣ والطفرة التى حدثت على كافة المستويات، السياسية، الاقتصادية، التجارية، العسكرية، الطاقة، فضلاً عن قطاع السياحة.

مجلس الشيوخ الإيطالي يمنح الثقة لحكومة كونتي - RT Arabic

مجلس الشيوخ الإيطالى

بسام راضى يناقش العلاقات المصرية الإيطالية

وأوضح بسام راضي، أن هناك وعيا براجماتيا وجغرافيا وسياسيا متبادلا بين البلدين نحو التعامل مع تحديات المرحلة الحالية التي يمر بها العالم، انعكس على التعاون المكثف والمثمر بشأن كافة الملفات المشتركة، مثل الهجرة والطاقة والتجارة والاستثمار والتنمية.

وأشار أيضا إلى حالة الأزمات والطوارئ مثل الصراع الدائر في الشرق الأوسط وتداعياته التي أثرت على الأمن الإقليمي بأسره وامتد إلى باب المندب والبحر الأحمر، فضلا عن التعاون القائم لمواجهة العديد من التحديات في حوض البحر الأبيض المتوسط.

وأكد السناتور لوشو ملان من جانبه على تطلع إيطاليا إلى مواصلة تطوير التعاون المشترك ودفع عجلة التعاون نحو آفاق أرحب مع دولة محورية مثل مصر التي تعتبر مركز ثقل للأمن والاستقرار في المنطقة بقيادة الرئيس السيسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي