اعلان

نقل 75 مصابًا ومريض أورام ومرافقًا فلسطينيًا عبر معبر رفح للعلاج في مصر

إسعاف معبر رفح
إسعاف معبر رفح
كتب : أهل مصر

نقلت سيارات الإسعاف التابعة لمرفق إسعاف محافظة شمال سيناء، 27 مصابًا ومريض أورام فلسطيني، بالإضافة إلى 48 مرافقًا، وذلك للعلاج في المستشفيات المصرية بعد عبورهم معبر رفح البري.

وأعلنت المصادر الطبية بمديرية الصحة بشمال سيناء، أن المستشفيات المصرية استقبلت 75 جريحًا ومريض أورام فلسطيني للعلاج في المستشفيات المصرية ومستشفيات مدن القناة، حيث استقبلت مستشفيات العريش العام ومستشفى الشيخ زويد وبئر العبد ومجمع طبي السويس وأورام السلام ومستشفى الحياة ببورسعيد ومستشفى 30 يونيو مرضى الأورام والمصابين الفلسطينيين لتقديم العلاج لهم والرعاية الصحية الكاملة لهم.

معبر رفح البري يواصل استقبال المصابين الفلسطينيين وعبور شاحنات المساعدات الإغاثية

ويواصل معبر رفح البري استقبال المصابين الفلسطينيين وعبور شاحنات المساعدات الإغاثية وتسليمها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني بعد إنهاء الإجراءات اللازمة.

موعد تشغيل المطبخ الإنساني

وفي سياق آخر، كشف الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر في شمال سيناء، موعد تشغيل المطبخ الإنساني في مدينة الشيخ زويد، والذي سيجري فيه تجهز فيه وجبات غذائية يوميا ومن ثم نقلها إلى قطاع غزة.

وأضاف رئيس فرع الهلال الأحمر في شمال سيناء، أنه من المقررالبدء في تشغيله فعليًا خلال الأيام المقبلة، ومن المخطط له أن ينتج 50 ألف وجبة غذائية يوميًا لتوزيعها على سكان قطاع غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً