اعلان

طلب إحاطة بشأن «جنون» أسعار السلع واستعدادات رمضان: «مشكلة كل البيوت»

د.شيماء محمود نبيه
د.شيماء محمود نبيه

تقدمت شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلي الحكومة ممثلة في وزارة التموين، بشأن خطة الحكومة للاستعداد لشهر رمضان المبارك، من حيث توفير السلع، مشيرة في طلبها إلى أن الأشهر الثلاثة رجب وشعبان ورمضان، تشهد زيادة في الاستهلاك في السلع خاصة أرز وسكر والزيت وفاصوليا وغيرها من البقوليات وكذلك اللحوم والدواجن.

مجلس النواب مجلس النواب

ارتفاع أسعار السلع واستعدادات شهر رمضان

وأشارت 'نبيه' أن الارتفاع الجنوني لأسعار أصبح يمثل مشكلة تؤرق كل البيوت المصرية حيث يصل سعر كيلو السكر 50 جنيها كما أن سعر الأرز، والزيوت وكافة السلع ارتفعت بشكل كبير.

وتابعت قائلة: لا بد من ضخ المزيد من السلع في المجمعات الاستهلاكية من الزيوت والسكر واللحوم المجمدة والدواجن المجمدة بأسعار في متناول يد الأسر البسيطة.

تشديد الرقابة على المتلاعبين ومحتكري السلع

وأوضحت 'نبيه' أن ضخ السلع كالسكر بـ 27 جنيها لا بد من أن يتوافر بشكل يومي لأن الضخ في المجمعات الاستهلاكية يجبر التجار علي خفض الأسعار، مطالبة الحكومة ممثلة في وزارة التموين وكافة الأجهزة الرقابية، بتشديد الرقابة علي الأسواق وضبط المتلاعبين والمحتكرين للسلع.

وشددت 'نبيه' على الحكومة بتشديد الرقابة 'خصوصا وأننا مقبلون على شهر رمضان والذي يشهد تزايدا في الاستهلاك، ضرورة التوسع في إقامة المعارض وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً