اعلان

"صحة الشيوخ" تناقش سرعة تطوير مستشفي حلوان العام وإنشاء مستشفي للأمراض الصدرية بـ15 مايو ..غداً

النائب عيسي الشريف
النائب عيسي الشريف

تناقش لجنة الصحة بمجلس الشيوخ ، برئاسة الدكتور علي مهران ، غداً الاثنين ، إقتراحين مقدمين من النائب عيسي الشريف الاول : بشأن سرعة تنفيذ أعمال تطوير مستشفي حلوان العام وإعادة بناء مستشفي حلوان القديمة التي تم هدمها منذ 2019 .

جانب من جلسة الشيوخجانب من جلسة الشيوخ

والإقتراح الثاني : بشأن إنشاء مستشفي متخصصة للامراض الصدرية بمدينة15 مايو جنوب محافظة القاهرة .

مجلس الشيوخ يناقش تعزيز الصادرات الزراعية

يستأنف مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق جلساته العامة بعد غداً لمناقشة طلب مقدم من النائب حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالمجلس، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول سبل تعزيز الصادرات الزراعية المصرية من المحاصيل والفواكه.

وجاء في طلب المناقشة العامة، أن مصر لديها مناخ يسمح بزيادة الصادرات الزراعية للدول الأوربية، خصوصا في ظل وجود طلب لبعض المحاصيل مثل البصل والفراولة.

وأشار النائب حسام الخولي، عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مصر ينقصها آليات سريعة ومضمونة لشحن الصادرات الزراعية وتحديدا المنتجات سريعة التلف.

وأوضح النائب في طلب المناقشة العامة، أن الصادرات الزراعية لمصر ارتفعت فى العام الماضي 2023 عن الأعوام السابقة، وهو ما يؤكد قدرتنا على تحقيق أعلى عائد دولاري من خلال تصدير المنتجات الزراعية.

وقال عضو مجلس الشيوخ: 'نحتاج التوصل إلى رؤية لتحقيق أعلى عائد دولاري من الصادرات المصرية للحاصلات الزراعية والفواكه، من خلال البحث عن وسائل شحن مضمونة وسريعة ومنخفضة التكاليف'.

وخلال الجلسة، يحيل مجلس الشيوخ عددا من تقارير اللجان النوعية عن اقتراحات برغبات مقدمة من الأعضاء، إلى الحكومة لتنفيذ ما ورد بها من توصيات.

كما يناقش مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الإثنين تقرير لجنة الزراعة والري، عن طلب مقدم من النائب سالم شتيوي سالمان، عن سياسة الحكومة حول ترشيد مياه الري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً