اعلان

مسؤول أمريكي: الضربات التي بدأناها الجمعة ليست نهاية الأمر

الحوثيون
الحوثيون
كتب : وكالات

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم الأحد، إن الرئيس جو بايدن كان واضحا جدا منذ البداية بأنه عندما تستهدف القوات الأمريكية فإن الولايات المتحدة سوف ترد.

القوات الأمريكية

وأوضح سوليفان في تصريحات لشبكة «NBC»، أن أمر بايدن بالرد على الهجمات التي تتعرض لها القوات الأمريكية حازم وجدي وهو ما يحدث، مؤكدا أن الضربات التي بدأتها واشنطن الجمعة ليست نهاية الأمر وستشن ضربات أخرى وستتخذ إجراءات إضافية.

المليشيات

وأشار سوليفان إلى أن الولايات المتحدة تقيّم عدد الضحايا في صفوف المليشيات وتعتقد أن الضربات كان لها تأثير جيد في إضعاف قدراتها.

غارات

وكان بيان أمريكي بريطاني مشترك أفاد، أمس السبت، بتنفيذ غارات على 36 هدفا تابعا للحوثيين في 13 موقعا في اليمن.

حاملة الطائرات

ونقلت وكالة «أسوشيتد برس» عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن القصف نفذته مقاتلات انطلقت من حاملة الطائرات الأمريكية «دوايت أيزنهاور» وسفن حربية أطلقت صواريخ توماهوك.

مقتل الجنود

وأكد المسؤولون الأمريكيون أن الجولة التالية الانتقامية لمقتل الجنود في الأردن مستمرة في هذا الوقت باليمن.

الولايات المتحدة وبريطانيا

سبق وأن نقلت شبكة «سي إن إن» عن مسؤولين أمريكيين، اليوم السبت، قولهم إن الولايات المتحدة وبريطانيا قصفتا 30 هدفا على الأقل للحوثيين في 10 مواقع.

الحوثيون

وأوضح المسؤولون الأمريكيون أن الضربات شملت مراكز قيادة ومخازن أسلحة يستخدمها الحوثيون لاستهداف ممرات الشحن.

أنصار الله

وكانت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله «الحوثيين» قالت، إن غارات أمريكية بريطانية استهدفت العاصمة اليمنية صنعاء، وحجة وذمار والبيضاء، مشيرة إلى أن 11 غارة استهدفت مناطق في محافظة تعز.

مسؤولين أمريكيين

ونقلت وكالة «رويترز» عن مسؤولين أمريكيين، تصريحات يشيرون فيها إلى أن الولايات المتحدة تنفذ ضربات ضد أهداف مرتبطة بإيران في اليمن.

القيادة المركزية

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، إنها دمرت 6 صواريخ كروز مضادة للسفن في اليمن، موضحة أن الصواريخ كانت تشكل خطرا على السفن الأمريكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو