اعلان

حقيقة منح الجنسية المصرية مقابل 10 آلاف دولار

الجنسية المصرية
الجنسية المصرية

كشف شريف سامي عجيب نائب المدير التنفيذي لوحدة فحص طلبات التجنس التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، برامج الحصول على الجنسية.

وقال “عجيب” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”: أمور منح الجنسية المصرية تسير بشكل جيد.

وأكد أنه تم منح الجنسية المصرية الفترة الماضية لعدد من الأشخاص وفقا للبرامج الاستثمارية المقدمة وذلك بعد تقييمها وتعديلها.

ولفت إلى أنه صدر في مارس 2023 بعض التعديلات في البرامج الاستثمارية المقررة فيما يتعلق بملكية العقار والأموال بالبنوك لمنح الجنسية المصرية.

وأكد على أن هناك إقبال للحصول علي الجنسية المصرية للأجانب من خلال شراء العقار، موضحًا أن ملكية العقار للحصول على الجنسية تقدر بقيمة تصل إلى 300 ألف دولار وتكون محولة من الخارج أي تدخل مصر لأول مرة ويتم شراء بها عقار من أي مطور عقاري داخل مصر ويحصل وقتها على الجنسية المصرية وهذا أحد البرامج الموجودة لمنح الجنسية.

وأضاف: هناك برنامج آخر لـ منح الجنسية المصرية من خلال وضع وديعة 500 ألف دولار وتسترد بعد 3 سنوات بالجنيه المصري، أو تحويل 250 ألف دولار تؤول للخزانة العامة للدولة.

وتابع: هناك برنامج آخر للحصول علي الجنسية المصرية من خلال إنشاء شركة جديدة أو المشاركة في شركة قائمة من خلال مبلغ 450 الف دولار يدفع منهم 100 ألف دولار للخزانة العامة للدولة وبعد ذلك يعد شركة بـ350 ألف دولار.

ونوه إلى أنه لا صحة لما تردد عن منح الجنسية المصرية مقابل 10 آلاف دولار، موضحا أن الـ 10 آلاف دولار تعد رسما إداريا لتقديم طلب الحصول على الجنسية مثل رسم الفيزا، وهذا الرسم غير قابل للاسترداد.

وأردف: "مفيش حاجة اسمها الحصول على الجنسية المصرية مقابل 10 آلاف دولار".

وأشار إلى أن الجاليات العربية الأكثر إقبالا على الجنسية المصرية، وهناك مئات تقدموا للحصول على الجنسية والأمر يعد حلما للبعض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً