اعلان

سفير مصر لدى صوفيا يلتقي مع نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية البلغارية

وزيرة الخارجية البلغارية
وزيرة الخارجية البلغارية
كتب : أهل مصر

استقبلَت السيدة ماريا جابرييل، نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية بلغاريا بمقر رئاسة الوزراء، السفير نادر سعد، سفير مصر فى صوفيا.

وقد أعرب السفير المصري عن ترحيب الحكومة المصرية بعقد الاجتماعات المرتقبة للدورة الأولى للجنة المشتركة بين البلدين برئاسة وزيري الخارجية في القاهرة، مستعرضاً موضوعات ومقترحات التعاون التي سيتم التباحث بشأنها بين الوزراء المصريين ونظرائهم البلغاريين فى العديد من المجالات.

التعاون في مجالات الابتكار وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي

كما ركز السفير نادر سعد خلال اللقاء على آفاق التعاون المتاحة في مجالات الابتكار وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، أخذًا في الاعتبار ما لدى بلغاريا من خبرات متميزة فى تلك المجالات، وما تمتلكه مصر من إمكانات بشرية مؤهلة من خريجي كليات الحاسبات والكليات التكنولوجية، بالإضافة إلى مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وما يوجد بها من مراكز للابتكار، وأخرى للبحث والتطوير، فضلاً عن جامعة مصر المعلوماتية، وهو ما يتيح فرصاً لا حصر لها من التعاون والاستثمار بين مصر وبلغاريا فى هذه القطاعات.

انعقاد اجتماعات الدورة الأولى

ومن جانبها، أعربت وزيرة الخارجية البلغارية عن سعادتها بقرب انعقاد اجتماعات الدورة الأولى للجنة المشتركة، والتي ستشهد حضور عدد كبير من الوزراء من الجانبين، مؤكدة أن تلك الاجتماعات سوف تمثل انطلاقة جديدة فى العلاقات التاريخية بين البلدين.

مباحثات سامح شكري في بروكسل

وأشادت جابرييل بالمباحثات المهمة والبناءة التى عقدتها مع الوزير سامح شكرى فى بروكسل الشهر الماضى، معربة عن تطلعها لاستكمال تلك المباحثات حول موضوعات التعاون الثنائي، وإجراء مزيد من المشاورات حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وهذا، وقد أكدت نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية البلغارية أنها تولي اهتماماً كبيراً بموضوعات الابتكار والبحث والتطوير، ومن ثم تتطلع للتعرف خلال اجتماعات اللجنة المشتركة على كل الفرص المتاحة لتعزيز التعاون مع مصر في هذه المجالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً