اعلان

بعد زيادة المرتبات.. متحدث الرئاسة: إجراءات فورية مرتقبة لمواجهة الوضع الراهن

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن هناك إجراءات فورية قريبا لمواجهة الوضع الراهن والخروج من عنق الزجاجة، وهناك حزمة اجتماعية وضبط السوق، وذلك بالتزامن مع قرارات الرئيس الأخيرة بزيادة المرتبات والمعاشات.

قرارات الرئيس السيسي

وأضاف فهمي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'كل يوم'، الذى يقدمه الإعلامى والمحامي الدولي خالد أبو بكر، على قناة on، أن هناك مفاوضات فنية دقيقة مع صندوق النقد، ونعمل على جذب الاستثمارات ومشروعات الإنتاج للتصنيع وتوطين التكنولوجيا ونصنع ما يمكن أن نصنعه.

ونوه بأن البطالة كانت 14% عام 2014 وحاليا وصلت لـ 7% وهذا يتطلب إنفاق استثمارى ومكافحة ارتفاع الأسعار، وهناك تركيز على فئتى الصحة والتعليم فى إطار اهتمام الدولة لتحسين أحوال العاملين فى هذين القطاعين شديدى الحيوية.

وأوضح، أن هناك نظرة دقيقة على كمية التعاقدات الجديدة والاستثمارات الأجنبية التى تدخل مصر، وهى كبيرة جدا، وتوجيهات الرئيس السيسى شديدة الخاصة بموضوع القيمة المضافة، وذلك نتيجة دراسة وتخطيط.

كما أكجد أن الرئيس عينه دائما على المواطن وأحواله وتخفيف الأعباء عنه ويعلم جميع التحديات والصعوبات بقصى درجة ممكنة من الشفافية والاتصال بنبض الشارع، وسنعبر بنجاح كل التحديات بفضل إرادة الشعب المصرى والقيادة السياسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً