اعلان

ظهور جديد للمجاهدة الجزائرية جميلة بوحيرد مع مسؤول مصري

السفير المصري بالجزائر يلتقي مع المجاهدة الجزائرية جميلة بوحيرد
السفير المصري بالجزائر يلتقي مع المجاهدة الجزائرية جميلة بوحيرد
كتب : أهل مصر

التقى السفير الدكتور مختار وريده، سفير جمهورية مصر العربية في الجزائر، يوم الأربعاء 7 من يناير 2024 مع المجاهدة الجزائرية جميلة بوحيرد، وأعرب عن اعتزازه بلقاء أحد رموز ثورة التحرير الجزائرية، والتي تربطها صلات وثيقة بمصر.

وأشاد سفير جمهورية مصر العربية في الجزائر، بتاريخها الحافل بالنضال والتضحية، الذي جعلها أيقونة مهمة للثورة الجزائرية، ومصدر إلهام للمرأة الجزائرية والعربية.

جميلة بوحيرد

وأكد السفير، أهمية العلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر والجزائر، التي تستند لجذور تاريخية عميقة، وما قدمته مصر من دعم لثورة التحرير الجزائرية، وجميع حركات التحرر الوطني في المنطقة والدول الإفريقية.

ومن جانبها، أعربت المجاهدة الجزائرية جميلة بوحيرد، عن اعتزازها بالروابط التي تجمعها بجمهورية مصر الشقيقة، مؤكدة أن الشعب المصري عظيم وكريم، وصاحب ثقافة وحضارة كبيرة.

تكريم جميلة

وعبرت عن سعادتها وامتنانها بزيارة مصر لتكريمها رسمياً عامي 1962 و2018، حيث لمست حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من الشعب المصري، لافتة إلى أن الشعب الجزائري، والمرأة الجزائرية خاصة لا يمكن أن ينسوا الدعم الذي قدمه الشعب والحكومة المصرية في سبيل تحرير الجزائر ونيل استقلالها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً