اعلان

"صناعة النواب" تناقش مشروع الصرف الصحي الصناعي بمدينة الصفا وعرب العوامر بأسيوط.. غدا

النائب/مصطفى بدران
النائب/مصطفى بدران

تناقش لجنة الصناعة برئاسة النائب محمد السلاب، غداً الإثنين، طلب الإحاطة المقدم من النائب مصطفى بدران، عضو مجلس النواب، بشأن عدم استكمال مشروع الصرف الصحي الصناعي بمدينة الصفا الصناعية وعرب العوامر بمحافظة أسيوط، ما أدى إلى توقف وغلق المصانع بالمنطقتين الصناعيتين، حسبما ورد بطلب الإحاطة.مجلس النواب مجلس النواب النواب يناقش قانون حقوق المسنين ..اليوم

ومن المقرر أن تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الأحد، مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن حقوق المسنين.

وجاء مشروع القانون تفعيلاً لنص المادة (83) من الدستور التي تنص على 'تلتزم الدولة بضمان حقوق المسنين صحياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وترفيهياً وتوفير معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة.

وتراعي الدولة في تخطيطها للمرافق العامة احتياجات المسنين، كما تشجع منظمات المجتمع المدني على المشاركة في رعاية المسنين، وذلك كله على النحو الذي ينظمه القانون.

وأُعد مشروع القانون المعروض لكي يمنح المسنين حقوقاً عديدة تنفيذاً للالتزام الدستوري المشار إليه وترجمته في نصوص قانونية قابلة للتطبيق بمعرفة الوزارات والجهات المختصة ليمنح المسنين حقوقاً ومزايا عديدة تمكنهم من الحياة الكريمة والمشاركة في الحياة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً