اعلان

«النواب» يوافق على إضافة «الخدمات الرياضية» بقانون حقوق المسنين

نشوي الديب
نشوي الديب

طالبت النائبة نشوى الديب، بإضافة كلمة 'الخدمات الرياضية' ضمن المهام التي تتكفل بها المؤسسات الخاصة بالمسنين، وذلك خلال مناقشة مشروع قانون رعاية حقوق المسنين، في الجلسة العامة اليوم.

وتساءلت النائبة نشوى الديب، خلال الجلسة العامة اليوم: لماذا لا نضيف كلمة 'رياضية' للخدمات الاجتماعية والثقافية والترفيهية والدينية، فيجب أن يكون هناك خدمات رياضية أيضا.

الخدمات الرياضية بقانون حقوق المسنين

وأضافت خلال الجلسة العامة لمجلس النواب: مسألة الرياضة بالنسبة للحديث عن المسنين، يقتصر وجودها على 'الهيئات الرياضية' دون ممارسة النشاط بشكل حقيقي، فما المانع من تقديم خدمات رياضية للمسنين.

النوابالنواب

من جانبه، طلب رئيس النواب رأي ممثل وزارة الشباب والرياضة ورأي النائب عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي، حيث أكد ممثل الحكومة أنه لامانع من إضافة الخدمات الرياضية للمسنين، فيما وافق النواب على ذلك بالتصويت والإضافة لنصوص القانون.

وكان مجلس النواب، قد وافق على مواد الإصدار في مشروع قانون رعاية حقوق المسنين، خلال الجلسة العامة اليوم.

المادة الأولى

وتنص المادة الأولى من المشروع 'مع عدم الإخلال بالحقوق أو المزايا المقررة للمسنين في أي قانون آخر، يُعمل بأحكام هذا القانون والقانون المرافق له في شأن رعاية حقوق المسنين، وتسري أحكامه علىالمصري ممن بلغ سن الخامسة والستين ميلادية. كما تسري أحكامه على الأجانب المقيمين إقامة قانونية بجمهورية مصر العربية البالغين للسن المحددة للإحالة للمعاش وفقا لقوانين الدول التي يتمتعون بجنسيتها بشرط المعاملة بالمثل، ويجوز بقرار من رئيس الجمهورية وللاعتبارات التي يقدرها الاستثناء من شرط المعاملة بالمثل'.

المادة الثانية

فيما تنص المادة الثانية على 'يُصدر رئيس مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للقانون المرافق خلال ستة أشهر من تاريخ العمل به، وعلى جميع الجهات ذات الصلة به توفيق أوضاعها طبقا لأحكامه خلال مدة لا تجاوز ستة أشهر من تاريخ صدور اللائحة التنفيذية للقانون المرافق'.

المادة الثالثة

ونصت المادة الثالثة على 'ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره. يبصم هذا القانون بخاتم الدولة، وينفذ كقانون من قوانينها'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً