اعلان

دورات تدريبية مجانية لموظفي الدراسات العليا والبحوث بكلية الآداب جامعة عين شمس

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

فى إطار تطوير مهارات العاملين بكلية الآداب جامعة عين شمس، نظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بالكلية سلسلة من الدورات التدريبية لموظفي القطاع بهدف تعزيز المستوى المهني، وتحسين مهارات التواصل، وتحفيز الفكر الإيجابي، وزياده اكتساب المعلومات، وتطوير الخبرات والمهارات، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، وحنان كامل عميد الكلية، وإشراف الدكتور حاتم ربيع وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

سلسلة من الدورات التدريبية

وقد بدأت سلسلة الدورات بدورة "مهارات التواصل باللغة الانجليزية " والتي قدمتها الدكتورة نادية حشيش الأستاذ المساعد بقسم اللغة الانجليزية، وافتتحت الدورة الدكتورة حنان كامل التي أكدت أهمية عقد هذه الدورات لتطوير قدرات الموظفين وأنه جرى تحديد هذه الدورات من خلال الاستبيان الذى أجرته وحدة الجودة بين إدارات الكلية المختلفة من خلال لجنة التدريب.

ونبهت سيادتها إلى أن الخبرة وحدها لا تكفي وإنما تحتاج دائما إلى التطوير والتنمية من خلال مثل هذه الدورات كما قدمت الشكر للأستاذ الدكتور حاتم ربيع وهويدا عبد الحميد مدير وحدة الجودة، والدكتور بهاء عبد الحافظ رئيس اللجنة على ما بذلوه من جهد لإعداد وإخراج هذه الدورات.

كتابة اللمراسلات باللغة الإنجليزية

من جانبه أوضح الدكتور حاتم ربيع أن هذه الدورات تمت بناء على احتياج كل إدارة من إدارات القطاع، مؤكداً أهمية الالتزام بالحضور لتحقيق الاستفادة القصوى، لافتا إلي أنه سيجرى إصدار شهادات إفادة لمن التحق بهذه الدورات.

وعرضت الدكتورة نادية حشيش كيفية كتابة المراسلات باللغة الانجليزية وكتابة الإيميل، كما تناولت في الجزء الثاني من الدورة مبادئ اللغة الإنجليزية وبعض التعبيرات والمصطلحات الدارجة والشائع في استخدامها وفي النهاية قدمت الشكر لإدارة الكلية والحضور من موظفي القطاع.

المراسلات الالكترونية

كذلك جرى عقد دورة أخرى "حول استخدام المراسلات الالكترونية" من تنسيق الدكتورة هويدا عبد الحميد مدير وحدة الجودة، وبهاء عبد الحافظ الأستاذ المساعد بقسم المكتبات والمعلومات، وأوضح ضياء الدين عبد الواحد الأستاذ المساعد بقسم المكتبات والمعلومات خلالها كيفية إنشاء البريد الإلكتروني وعمل الحساب وأسلوب صياغة المراسلات الإلكترونية والدباجات المختلفة لكتابة المراسلات وفي الجلسة الثانية من الدورة قام بتدريب الموظفين عمليا على كتابة المراسلات الالكترونية وعلى إنشاء (الإيميل).

وقد أعرب الحضور من موظفي قطاع الدراسات العليا والبحوث عن مدى استفادتهم من هذه الدوره كما قدموا الشكر لادارة الكلية على عقد هذه الدورات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال