اعلان

عالم أزهري يرد على تصريحات ميس حمدان: دعوة لفساد المجتمع وضياع الحقوق

 الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف
الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف
كتب : أهل مصر

رد الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، ووكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية، على التصريحات المثيرة للجدل، للفنانة ميس حمدان، التي اقترحت أن يُحدّد الزواج بمدة زمنية، ولا يكون مؤبدا، قائلة: 'أنا مش مع فكرة إني أكون سينجل أو متزوجة، يا ريت نتجوز شوية ونطلّق شوية نعمل عقد متجدّد كل ثلاث سنين ولكن برضا الطرفين لو حابين يكملوا يكملوا'.

عالم أزهري يرد على تصريحات ميس حمدان

وقال العالم الأزهري ووكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس: 'الزواج قائم على التأبيد لا على التأقيت، وربنا سبحانه وتعالى جعل قدسية للزواج قائمة على السكن والمودة والرحمة'، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: 'ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودّة ورحمة إنّ في ذلك لآيات لقوم يتفكّرون'.

وأضاف: 'الحديث عن تحديد وقت يبدأ وينتهى فيه الزواج، يعتبر دعوة لفتح الباب أمام فساد مجتمعي كبير ودمار للأسر، وسيدفعه ثمنه الأبناء الناتجة عن هذا الزواج، إن كان هناك أبناء، وبالتالى لو كل واحد يتزوج ويطلق بعد 3 سنوات هتحصل أزمة مجتمعية، لأنه سيتريتب عليه ضياع لحقوق المرأة، فما الفرق بينها وبين السلعة، أو الشقة المؤجرة بمدة ويفسخ بعدها العقد، وبالتالي هذه التصريحات إهانة للمرأة'.

وناشد العالم الازهري، الشخصيات العامة والفنانين والمثقفين، ألا يتطرقوا لتصريحات تثير الجدل ولا تبني المجتمع وتهدم شمل الأسر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً