اعلان

رئيس «إسكان الشيوخ» بجلسة تطوير قطاع النقل: هل هناك شراكة مع القطاع الخاص؟

رئيس لجنة الإسكان بالشيوخ
رئيس لجنة الإسكان بالشيوخ

قال اللواء خالد سعيد رئيس لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، إن منظومة النقل تشهد اهتمامًا كبيرًا من قبل القيادة السياسية، سواء الطرق والمحاور والكباري، والنقل البحرى والنهري والسكة الحديد والقطار الكهرباء، وكل ما هو متعلق بشبكة الطرق، والموانئ وغيرها من القطاعات المتعلقة بمنظومة النقل.

شراكة القطاع الخاص بمنظومة النقل

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، لمناقشة الطلب المقدم من النائب هشام الحاج علي، بشأن استراتيجية تطوير قطاع النقل في مصر.

وتساءل عن استدامة الخدمات العظيمة التى يقدمها القطاع، إضافة للشراكة مع القطاع الخاص، قائلًا: 'هل هناك شراكة مع القطاع الخاص في ظل وثيقة سياسة ملكية الدولة؟'، فيما أشار رئيس لجنة الإسكان، إلى أن ترتيب مصر لتصبح الـ18 عالميًا فيما يخص شبكة الطرق.

جانب من جلسة الشيوخجانب من جلسة الشيوخ

وافتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، لمناقشة الطلب المقدم من النائب هشام الحاج علي، بشأن استراتيجية تطوير قطاع النقل في مصر.

وقال النائب هشام الحاج علي، خلال جلسة مناقشة استراتيجية تطوير قطاع النقل، إن قطاع النقل يخوض سباقًا تاريخيًا لأكبر تطوير يشهده تاريخ مصر المعاصر، مشيرا إلى أنه تغيرت فيه جغرافيا شرايين الدولة المصرية.

استراتيجية تطوير قطاع النقل

وأضاف: منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مسئولية القيادة السياسية في عام 2014، أولى قطاع النقل أهمية كبرى، لما يمثله من أهمية حيوية تخدم كل قطاعات التنمية في الدولة المصرية، ويساهم بشكل فعال في تحقيق مستهدفات خطة التنمية المستدامة ۲۰۳۰، في ظل بناء الجمهورية الجديدة، رغم التحديات الاقتصادية والجيوسياسية التي تمر بها المنطقة والعالم وتأثيرها على الدولة المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي