اعلان

«مشروعات النواب»: وجهنا مذكرة عاجلة إلى رئيس الوزراء بشأن غياب التعاون بين الوزارات

لجنة المشروعات
لجنة المشروعات

قررت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة محمد كما مرعي، توجيه مذكرة عاجلة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن عدم التعاون بين الوزارات في وضع رؤية واستراتيجية واضحة المعالم للنهوض، بتدريب الطلاب ووضع مناهج تؤهل للعمل بالسوق الخارجية.

جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع

وتضمنت المذكرة الموجهة الى 'مدبولى' أن اللجنة قد شاهدت خلال ثلاث اجتماعات الاختلاف الشديد بين ممثلي الوزارات على عقد اجتماع مشترك وتحديد موعد للجلوس على طاولة واحدة لوضع رؤية للتدريب فى مصر طبقا لاحتياجات سوق العمل الخارجى.

من جانبه قال الدكتور علي حزين، المشرف العام على الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة ، إن هناك إشكالية في التعليم الفني الزراعي، يتمثل في عدم وجود مزارع للتدريب في بعض المدارس، مقدمين مقترحين أولهما على المدى القصير وذلك باستغلال محطات البحوث الزراعية لتدريب الطلاب بالمدارس التي لا يتواجد بها مزارع تدريبية، أما المقترح الثاني يتعلق بالمدى الطويل وذلك بتخصيص الدولة أراضي في الظهير الصحراوي لإنشاء مزارع تدريبية أو نقل هذه المدارس إليها.

وأضاف 'حزين' أن هناك 10 الاف باحث مؤهل للقيام بعمليات التدريب الطلابية في جميع التخصصات، معربا عن ترحيب وزير الزراعة بالتعاون وإبرام أي بروتوكولات مع الوزراء المختصين في هذا الصدد.

بدوره علق الدكتور محمد عبد اللطيف، مدير التعليم الزراعي بوزارة التربية والتعليم، إن بعض المدارس الزراعية لها مزارع للتأهيل والتدريب، والبعض الأخر لا يتطلب المزارع لاسيما في ظل منهجية الجدارات، ويتم تطبيق مناهج لا تحتاح لهذه المزارع، مرحبا بالتعاون مع وزارة الزراعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً