اعلان

برلمانية: مرافعة مصر أمام محكمة العدل فضحت انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

د. شيماء محمود نبيه
د. شيماء محمود نبيه

أكدت شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، إن كلمة مصر أمام محكمة العدل الدولية بشأن القضية الفلسطينية، جاءت تاريخية وفضحت ممارسات دولة الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وحرب الإبادة الجماعية لأهالي قطاع غزة.

وأشارت في تصريحات صحفيه اليوم، إلى أن مصر وجهت رسالة قوية للمجتمع الدولي اليوم خلال المرافعه أمام محكمة العدل الدولية ولن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة الاعتداء الإسرائيلي على الأشقاء الفلسطينين.

مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية

وأكدت نبيه، أن موقف مصر قيادة وحكومة وشعباً منذ أحداث السابع من أكتوبر الماضي ثابت وداعم للقضية الفلسطينية ورافض لكل مخططات التهجير القسري ضد الشعب الفلسطيني الأعزل حتي لا يتم تصفية القضية الفلسطينية مشيرة أن توجه مصر للدفاع أمام محكمة العدل الدولية جاء لدحض الأكاذيب التي تروجها دولة الإحتلال الإسرائيلي بشأن موقف مصر من معبر رفح.

وأشارت إلى أن معبر رفح مفتوح دائما ولم يغلق من الجانب المصري مطلقاً وأن مصر حريصة علي إيصال المساعدات الغذائية إلي أهالي غزة.

مجلس النواب مجلس النواب

موقف مصر داعم للقضية الفلسطينية

وأكدت أن مصر حريصة على استخدام كل ما تمتلكه من خبرات ومفاتيح لوقف حرب الإبادة التي التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل من دولة الاحتلال الإسرائيلي لافتا إلى أن مصر من أكثر الدول التي حذرت من اتساع رقعة الصراع في المنطقة بسبب الممارسات الإسرائيلية، وطالبت بضرورة التهدئة وخفض التصعيد ونزع فتيل التوتر حفاظا على أمن واستقرار المنطقة.

الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة

وكانت الدكتورة ياسمين موسي، المستشارة القانونية لوزارة لخارجية المصرية، أكدت أمام محكمة العدل الدولية، أنه لا يوجد أفق سياسي حتى الآن لحل القضية الفلسطينية، مشددة على أن استقرار الشرق الأوسط لن يتحقق إلا بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة.

وأوضحت المستشارة القانونية للخارجية المصرية، خلال جلسة محكمة العدل الدولية في لاهاي، أن امتداد إسرائيل على الأراضي الفلسطينية بتوسيع الاستيطان أمر غير قانوني.

وأشارت إلى أن الاحتلال يمتد في ظل انتهاكات غير قانونية بحق الفلسطينيين، مشددة على أن الاحـتلال الإسرائيلي غير قانوني وهو ممتد لعدة أنظمة سابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة