اعلان

برلماني عن صفقة رأس الحكمة: حان الوقت لجني الثمار

حماده قرشي عضو مجلس الشيوخ
حماده قرشي عضو مجلس الشيوخ

أكد النائب حمادة قرشي عضو مجلس الشيوخ، أهمية إعلان مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال الشراكة مع دولة الإمارات لتنفيذ مشروع مدينة رأس الحكمة بقيمة 35 مليار دولار، مؤكدا أن الصفقة أكبر شهادة بأن مصر بلد الأمن والأمان، وأن الصفقة تمثل انتعاشة للاقتصاد المصري خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

جانب من جلسة الشيوخجانب من جلسة الشيوخ

صفقة رأس الحكمة

وأشار قرشي، إلى أن صفقة رأس الحكمة، ومما سبقها من شبكة طرق عالمية رؤية القيادة السياسية حيث كانت الفترة السابقة تعطى أولوية كبيرة للبنية الأساسية من طرق ومواني لرفع العبء عن المواطن ولتشجيع الاستثمارات وتابع قائلا 'حان الوقت لجنى الثمار لما بذلته الدولة من جهود مخلصة ومضنية'.

تطوير الطرق والموانئ

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن صفقة رأس الحكمة تعزز من ثقة المستثمرين للسوق المصري، وأنه ستكون هناك استثمارات كبيرة قادمة الفترة المقبلة مشيرا أن توقيت الصفقة مناسب للرد علي المشككين في قدرة الاقتصاد المصري علي تجاوز أزمته.

وأكد أن تنمية مدينة رأس الحكمة سيكون لها مردود كبير علي السياحة، مشيرا إلى أن الصفقة الإستمثارية تبعث برسالة طمأنة للمستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد قال إن الاتفاق المالي للشراكة تتضمن شقين: جزء مالي مقدم وحصة من الأرباح، والشق المالية المقدم سيضمن استثمارا أجنبيا ب 35 مليار دولار يقسمون على دفعتين الأولى خلال أسبوع بإجمالي 15 مليار دولار، وبعد شهرين 20 مليار دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً