اعلان

«الصحة»: توقيع الكشف الطبي على 338 ألف مواطن من طالبي الحصول على السيارات المعفاة من الرسوم

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة
الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة
كتب : أهل مصر

قالت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، إنه تم مناظرة وتوقيع الكشف الطبي على 338 ألف مواطنا من طالبي الحصول على السيارات المجهزة المعفاة الرسوم الجمركية.

وفي نفس السياق، تقدم الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، بخالص الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية هذا المؤتمر الدولي للسياحة الصحية في نسخته الأولى والنسخة الثانية.

وأضاف 'عوض تاج الدين'، في كلمته في المؤتمر الدولي للسياحة الصحية بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى والمقام في العاصمة الإدارية الجديدة، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم السبت، أن الهدف هو تحقيق الاستشفاء ووقاية وعلاج الانسان، كما ان الهدف هو رفاهية الإنسان من كل النواحي وهنا تأتي أهمية كل الجوانب المكونة للصحة أولا.

مقومات مصر للسياحة العلاجية

وأوضح أن الدولة توجه اهتماما كبيرا بالسياحة بكل المكونات لدورها الهام في دعم الاقتصاد الوطني، لافتًا إلى أن الهدف هو الوصول إلى دخول 30 مليون سائح إلى مصر الفترة المقبلة للسياحة العلاجية.

وأشار إلى أن السائح الذي يأتي إلى مصر له أهدافا متنوعة سواء سياحة الآثار وسياحة الشواطئ، وبالتالي من الوارد أن يكون فيه احتياج القطاع الصحي خلال فترة تواجد السائح في مصر.

وأكد أن الاهتمام بالسياحة العلاجية ليس وليد اليوم بل هو في خاطرنا علميا وعمليا منذ سنوات طويلة، متابع: 'جزء من السائحين اللي بيتعب أو اللي يصاب بأزمات صحية زي الأزمة القلبية كل ده بيلجا للقوى المصرية الطبية في العلاج'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب تايوان