اعلان

نواب الشيوخ: قرار البنك المركزي مع سعر الدولار يشجع الاستثمار

النائبان التمامي وأبو حجازي
النائبان التمامي وأبو حجازي
كتب : أهل مصر

أشاد نواب دمياط بمجلس الشيوخ، عن حزب مستقبل وطن بقرار البنك المركزي بتحديد سعر الدولار، مؤكدين علي انه يواجهة التضخم ويدعم العملة ويشجع الإستثمار سيخلق حالة من التوازن في السوق المصري، وسيساهم في القضاء على السوق السوداء التي يعانى منها الاقتصاد المصري على مدار الشهور الماضية.

السوق السوداء

واضاف نواب الشيوخ عن حزب مستقبل وطن محافظة دمياط التمامي وأبوحجازي، في بيان مشترك اليوم، أن قرارالمركزي يتيح السيطرة على التضخم الذي ارتفاع إلى مستويات غير مسبوقة خلال الفترة الماضية، ويحد من استمرار الجشع لتجار العملة بالسوق السوداء ويقضي علي السوق الموازي.

السوق الموازي

واشاربيان النائبان إن قرارات البنك المركزي جاءت ملخصة لمواجهة التضخم، ومن اجل استقرار الاسعار التي خرجت عن السيطرة ،في الفترة السابقة و ان هذا الامر سيفتح الباب امام المستثمرين للعمل في مناخ آمن دون تخوف ،ويشجع المغتربين علي عودة التحويلات للعملة الصعبة وتعد هذه خطوة مهمة من اجل تشجيع الاستثمار في مصر والعمل على جذبه بيئة استثمارية.

العملة الصعبة

وأوضح بيان أعضاء الشيوخ، أن هذا القرارجاء في التوقيت المناسب و سيواجه محتكري العملة الصعبة والذهب في السوق الموازية كما سيقوم بدعم كبير للعملة المحلية، إلى أنه سيساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي وهو المطلوب خلال الفترة القادمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً