اعلان

رئيس قوى عاملة النواب يشارك في مسابقة دينية بين المسلمين والمسيحيين بـ«الضرائب»

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

شارك النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، في الاحتفالية التي نظمتها مصلحة الضرائب المصرية لتكريم الفائزين في المسابقة الدينية للعاملين المسلمين والمسيحيين وأبنائهم لعام 2024، والتي تقام لأول مرة في تاريخ المصلحة، تحت قيادة رشا عبد العال أول سيدة ترأس المصلحة، تعبيرا عن الوحدة الوطنية بين عنصري الأمة.

تكريم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية

وجرى تكريم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بمنحه درع المصلحة، وتسلمه نيابة عنه، الأنبا بولس حليم مسئول التدريب بالمركز الإعلامي بالكنيسة القبطية المرقسية، وامتد التكريم بدرع المصلحة ليشمل الدكتور محمد إمام داوود أستاذ وخبير علم الفقه واللغة بجامعة قناة السويس، والأنبا بولس حليم، والنائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان.

جانب من الاحتفاليةجانب من الاحتفالية

تكريم العاملين من ذوي القدرات الخاصة

وجرى تكريم العاملين من ذوي القدرات الخاصة بمنحهم شهادات تقدير لدورهم في العمل بالمصلحة، وذلك بحضورعددا كبيرا سواء من أهالي المكرمين أو العاملين.

وقد شارك في المسابقة ٣٩٠ متسابقا من العاملين المسلمين والمسيحيين وأبنائهم وفاز منهم ٦٠ متسابقا في حفظ القرآن الكريم كاملا قيمة مضافة، والدين المسيحي، وكان التحكيم في المسابقة تحت إشراف الأزهر الشريف والكنيسة المصرية.

جانب من الاحتفاليةجانب من الاحتفالية

الوحدة الوطنية

في مستهل الاحتفالية رحبت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية بالحضور، معربة عن سعادتها وفخرها بأبنائها العاملين بالمصلحة وأولادهم والذين يحرصون على الجانب الديني والإيماني، مشيرة إلى أن هذا يؤكد الجانب الإيماني لدى العاملين في المصلحة وأنهم يتقون الله في أعمالهم من أجل الوطن.

وأوضحت أن هذه المسابقة تتم لأول مرة، وتتضمن المسلمين والمسيحيين، مؤكدة أن المصريين تربوا جميعا على الوحدة الوطنية وأنهم نسيج واحد عبر العصور، وكل المصريين في كل أرباع الوطن يحتفلون بالأعياد الدينية معا، ولا فرق بين مسلم ومسيحي، مشددة على أننا شركاء في هذا الوطن، وحريصون على أن تكون المسابقة للمسلمين والمسيحيين معا، ويكون الاحتفال واحد والتكريم واحد.

وفي نفس السياق، أكد الدكتور محمد إمام داوود أستاذ وخبير علم الفقه واللغة بجامعة قناة السويس أن الالتزام بالكتب السماوية هو دعم للأخلاق والإيمان الصادق، وكل ذلك سوف ينعكس على الفضائل وإتقان العمل.

وأوضح أن ما يردده الكارهين لمصر في الخارج عن وجود جفاء بين عنصري الأمة كلام عار تمام من الصحة، وهو مكر غير موجود وغير مقبول، مشيرا إلى أن الله عز وجل قدم في القرآن الكريم أمن الأوطان عن الرزق لأن دون الأمن لن يتم تحصيل الرزق، وقدم الأمن على العبادة، لأن دون الأمن لن يستطيع الناس ممارسة عباداتهم .

لناس تميل بالفطرة إلى السلام والمحبة

وأكد أن أهل القرآن هم أهل الله وخاصته، ونجاحهم هو من باب التوفيق والرضا من عند الله، مشيرا إلى أن الدين قوة إيجابية، والجوائز تعمل على التحفيز والتشجيع.

من جانبه نقل الأنبا بولس حليم مسئول التدريب بالمركز الإعلامي بالكنيسة القبطية المرقسية تحيات البابا تواضروس بابا الكنيسة الكاثوليكية لكل العاملين بالمصلحة على جهدهم في جمع شمل العائلة المصرية، مؤكدا علاقة الإخوة بين عنصري الأمة، فضلا عن العلاقة الرائعة بين الأزهر والكنيسة في مصر.

وقال إن الناس تميل بالفطرة إلى السلام والمحبة، وعندما يحتذى بهما كبار المسئولين ستصل بسهولة إلى العامة ويلتزمون بها، مشيرا إلى أن الأوطان تزدهر وتتقدم بالمساواة والعدل والتواصل الجيد بين الجميع.

وفي نفس السياق أكد النائب عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن الأقباط والمسلمين يشكون نسيج هذا الوطن الواحد، وأن الأقباط جزء أصيل من نسيج الأمة، مشيرا إلى أن أحدا كان من كان لا يستطيع أن يفرق بين قبطي ومسلم فالكل تحت العلم واحد يشكلون نسيج الوطن.

المسابقة هي الأولى من نوعها التي تجمع المسلمين والمسيحيين

وقال إن المسابقة هي الأولى من نوعها التي تجمع المسلمين والمسيحيين تحت أول قيادة نسائية للمصلحة، مشيرا إلى أن التكريم ليس فقط للفائزين ولكن لأسرهم أيضا، لأنه يعكس أصل وأخلاق البيئة التي خرج منها ومدى حرصها على الالتزام بكتاب الله.

فيما رحب حجاج كامل مدير الإدارة المركزية للعلاقات العامة والاتصال بكل الحضور من معظم محافظات الجمهورية، مؤكدا أنها فرصة طيبة للقاء والتواصل بين أبناء المصلحة، مشيدا بالفائزين في المسابقة ومقدرا جهدهم الكبير وحرصهم على الالتزام بكتاب الله.

وأشاد حامد عقل رئيس الإدارة المركزية لرعاية الموهوبين بالمصلحة بالمسابقة وفكرتها وأنها جمعت عنصري الأمة في مسابقة واحدة في توقيت واحد وتحت سقف واحد.

حضر الاحتفالية من قيادات مصلحة الضرائب كلا من: عاطف حمدي ومصطفي غراب وخالد عمر وعرفان فوزي وجمال عبد الله وعبير الحاوي ومريم فكري وصفوت حسن وجيهان حسن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط