اعلان

طلب إحاطة بشأن تدهور الحالات الصحية للمرضى بمستشفى الرحمة بأكتوبر

هشام حسين
هشام حسين

تقدم النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور وزير الصحة ووزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن ما يتعرض له المرضى من إهمال بمستشفى الرحمة بمدينة ٦ أكتوبر، ما أدى إلى تدهور حالاتهم الصحية.

طلب إحاطة لوزير الصحة

وقال النائب هشام حسين، تلقيت خلال الفترة الأخيرة، مئات الشكاوى والاستغاثات من المرضى، بشأن ما يتعرضون له من إهمال جسيم داخل مستشفى الرحمة الخيري، حيث يشكو المرضى ولا سيما مرضى الغسيل الكلوي من تدهور حالاتهم الصحية داخل المستشفى بالتزامن مع تغيير الإدارة بالمستشفى.

تراجع جودة وكفاءة المستلزمات الطبية

وأضاف عضو مجلس النواب، تضمنت الشكاوى، أن تغيير الإدارة صاحبه عددا من المظاهر السلبية، منها نقصا كبيرا في عدد الأطباء والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى تراجع جودة وكفاءة المستلزمات الطبية، الأمر الذي تسبب في تدهور الحالات الصحية للمرضى، خاصة بوحدة الغسيل الكلوي التي تخدم نحو ١١٠ مرضى.

وتابع حسين، يأتي ذلك في الوقت الذي تعتمد فيه المستشفى على التبرعات، باعتبارها مستشفى خيري تابعة لإحدى الجمعيات الأهلية.

ووجه النائب هشام حسين عددا من الأسئلة للحكومة، قائلا، أريد أن أسأل الحكومة، عن حجم تلك التبرعات ومدى وجود رقابة مالية عليها، ومدى وجود إشراف طبي وصحي من جانب وزارة الصحة عليها، وكذلك مدى وجود إشراف إداري؟.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء