اعلان

بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. هل ترتفع أسعار الأجهزة الكهربائية؟

ارتفاع اسعار الاجهزة الكهربائية بمطروح
ارتفاع اسعار الاجهزة الكهربائية بمطروح

هل ترتفع أسعار الأجهزة الكهربائية؟ يتساءل الكثير من المواطنين عن موقف أو مصير الأجهزة من زيادة أسعار البنزين والسولار الجديدة، التي تم تطبيقها خلال الساعات القليلة الماضية.

جدير بالذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، قد قررت خلال اجتماعها أول أمس الخميس، تحريك أسعار البنزين وكذا السولار وإعلان الأسعار الجديدة.

أسعار البنزين والسولار الجديدة

وفقا لقرار لجنة التسعير التلقائي، فقد تم رفع أسعار البنزين بمبلغ جنيه واحد للتر، حيث يصبح سعر لتر البنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيهًا، وسعر لتر البنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر البنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

وتم أيضًا زيادة أسعار السولار بمبلغ جنيه و75 قرشًا لكل لتر، حيث يصبح سعر لتر السولار 10 جنيهات.

هل ترتفع أسعار الأجهزة الكهربائية؟

كشف وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية في الجيزة، مصير الأجهزة الكهربائية من زيادة أسعار البنزين والسولار، خاصة في ظل زيادة أجرة وسائل النقل والسرفيس.

وقال أبو سمرة في تصريحات صحفية، إن زيادة أسعار الوقود لن تؤثر على أسعار الأجهزة الكهربائية خاصة أن السوق الآن تشهد كميات كبيرة من المعروض، مؤكدا أن عملية النقل لن تؤثر على الأسعار؛ حيث إنها لا تمثل جزءًا كبيرًا من التكلفة ويمكن امتصاصها.

وأشار عضو شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية، إلى أن الأهم هو زياده المعرض ووفرته هو ما يشهده السوق حالياً، منوها بأن الأسعار الخاصة بالأجهزة الكهربائية مستقرة بل ومؤهله للتراجع وخاصة بعد الإجراءات الحكومية والقرارات الخاصة بتحريك سعر الصرف، الذي أدى الى تراجع الدولار في السوق الموازية.

واختتم بالإشارة إلى أن نسب الزيادة المتوقعة إن وجدت فلم تتحدد حتى الآن، خاصة أن الشركات هي التي تحددها، فضلا عن أن تكلفة النقل يحددها السائقون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب