اعلان

رسميا.. إعلان حركة المثليين ضمن قوائم الإرهاب

حركة المثليين
حركة المثليين
كتب : وكالات

قامت خدمة المراقبة المالية الفيدرالية الروسية (Rosfinmonitoring) بتوسيع تصنيفها للأشخاص والمنظمات التي تعتبر متورطة في أنشطة متطرفة أو إرهابية لتشمل 'الحركة الاجتماعية الدولية للمثليين ووحداتها الهيكلية'.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب حكم أصدرته المحكمة العليا في روسيا في نوفمبر الماضي، أيد اعتراف وزارة العدل بـ 'الحركة الدولية للمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية' باعتبارها متطرفة.

حركة المثليين إرهابية

ووفقا لموقع “روسيا اليوم”، اعترف القضاة بأن تقسيماتها الهيكلية تتناسب مع نفس الوصف وحظرتها؛ وهي خطوة قال ممثلو مجتمع المثليين إنهم يخشون أن تؤدي إلى حملة قمع.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أمرت المحكمة بالقبض على مدير ومدير فني لحانة للمثليين في مدينة أورينبورج، بعد اتهامهم بانتهاك الحظر المفروض على الدعاية للمثليين .

وبموجب القانون، يتعين على البنوك تجميد أموال الأشخاص المدرجين في القائمة وتعليق الخدمات المقدمة لهم. ومع ذلك، جادل النقاد بأنه لا توجد لحظة دولية محددة للمثليين، ولهذا السبب يصعب تفسير الصياغة.

تتضمن قائمة Rosfinmonitoring أكثر من 14000 شخص وكيان تم تصنيفهم على أنهم متطرفون وإرهابيون. وهي تتراوح بين تنظيم القاعدة، وداعش، وطالبان، وكتيبة آزوف النازية الجديدة في أوكرانيا، وحركة المعارض الروسي الراحل أليكسي نافالني.

في عام 2022، وسعت روسيا الحظر الحالي على الدعاية للمثليين ليشمل القاصرين من خلال حظره تمامًا. وقال رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين في ذلك الوقت إن الحظر سيحمي 'أطفالنا ومستقبل البلاد من الظلام الذي تنشره الولايات المتحدة والدول الأوروبية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً