اعلان

"الناس مستاءة".. طلب إحاطة بشأن تجاهل الإذاعة بث قرآن الجمعة

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدم النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء حول تجاهل الإذاعة بث قرآن الجمعة والأسباب الحقيقية وراء عدم تلاوة القرآن الكريم ضمن شعائر صلاة الجمعة بإذاعة القرآن الكريم والتى كان من المقرر نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيدة زينب.

بث قرآن الجمعة بالإذاعة

وطالب قاسم الحكومة باتخاذ جميع الإجراءات التي تكفل عدم تكرار مثل هذه الأمور المهمة، مشيرا إلى أن عدم إذاعة قرآن صلاة الجمعة على إذاعة القرآن الكريم تسبب في حالة من الاستغراب والاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تساءل الكثير من متابعي الإذاعة عن السبب وراء عدم إذاعة قرآن الجمعة دون توضيح حتى الآن من القائمين على الإذاعة.

تشريعية النواب

مجلس النواب أرشيفية

سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي

وطالب النائب محمود قاسم بوضع بدائل إذا تم حدوث عطل كما أكدت الهندسة الإذاعية بالهيئة الوطنية للإعلام ليتم تدارك مثل هذه الأخطاء الكارثية.

وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدم بث قرآن الجمعة، وقال أحد رواد مواقع التواصل: 'لماذا لم تذع إذاعة القرآن الكريم قرآن الجمعة؟ معقول يكونوا نسوا'.

وكتب آخر: 'إذاعة القرآن الكريم نسيت إن النهاردة الجمعة، راحت عليهم نومة منقلوش شعائر صلاة الجمعة'، وقال آخر: 'شكل القراء صايمين، فمش هيقروا النهاردة إذاعة القرآن الكريم بقة غريبة'.

وتابع آخر: 'لأول مرة لا تقوم إذاعة القرآن الكريم بنقل شعائر صلاة الجمعة؟ اللهم اجعله خيرا'، وكتب آخر: 'هو ليه التأخر المستفز ضده من قبل إذاعة القرآن الكريم في الانتقال مباشرة لنقل شعائر صلاة الجمعة والفاصل بين الأذان ونقل الشعائر أقل من أحد عشر دقيقة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً