اعلان

هل هناك زيادة جديدة في معاشات تكافل وكرامة بعد توجيهات السيسي؟.. التضامن تجيب

 تكافل وكرامة 2024
تكافل وكرامة 2024

يتسائل كثير من المواطنين خاصة الفئات الأولى بالرعاية عن، زيادة جديدة في معاشات تكافل وكرامة، بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته اليوم أثناء تأدية اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثالثة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بزيادة مخصصات برنامج الدعم النقدي 'تكافل وكرامة.

وفي هذا الصدد، كشف مصدر مسؤول بوزارة التضامن الاجتماعي، موقف الزيادات الجديدة ببرامج الحماية الاجتماعية خلال الفترة القادمة.

وقال المصدر، إن وزارة التضامن الاجتماعي أقرت زيادة بنسبة 15% على معاشات تكافل وكرامة، وبدأ صرفها من منتصف شهر مارس الماضي، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف العبء عن الفئات الأولى بالرعاية.

زيادة معاشات تكافل وكرامة

وأضاف المصدر في تصريحات لـ«أهل مصر»، أن الزيادات الجديدة يعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن كلمته اليوم تؤكد أن هناك زيادة أخرى خلال المرحلة المقبلة، لتوفير حياة كريمة لكل مستحقي الدعم النقدي، وأن أي توجية من قبل الرئيس السيسي بإقرار زيادة في المعاشات، الوزارة تطبقها على الفور.

وكان الرئيس السيسي قال اليوم في كلمته: «دعم شبكات الأمان الاجتماعى وزيادة نسبة الإنفاق على الحماية الاجتماعية.. وزيادة مخصصات برنامج الدعم النقدى 'تكافل وكرامة' وكذلك إنجاز كامل لمراحل مبادرة 'حياة كريمة'.. التى تعد أكبر المبادرات التنموية فى تاريخ مصر بما سيحقق تحسنا هائلا فى مستوى معيشة المواطنين.. فى القرى المستهدفة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل