اعلان

برلمانية: مصر اليوم بدأت مرحلة جديدة من الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة

د.حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ
د.حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ

قالت الدكتورة حنان سليمان، عضو مجلس الشيوخ، إن تأديه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمن الدستورية أمام مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، لبدء ولاية جديدة بمثابة الإعلان عن بدء مرحلة جديدة من العمل والبناء، واستكمال الإنجازات التي تمت خلال الـ 10 سنوات الماضية، مؤكدة أن مصر اليوم بدأت مرحلة جديدة من الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

السيسي يؤدي اليمين اليوم

وهنأت 'سليمان'، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة أداء اليمين الدستورية اليوم وبدء فترة رئاسية جديدة مؤكدة أنها ستكون فترة لاستكمال الإنجازات وجني ثمار عمل السنوات الماضية.

وأشارت 'سليمان' إلى أن مصر في عهد الرئيس السيسي، أصبحت دولة قوية لها استقلالية في القرار وثقلها الإقليمي والدولي، وأصبحت سياستها الخارجية منفتحة على الجميع، مشيدة بموقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية والرافض للتهجير القسري.

وأكدت 'عضو مجلس الشيوخ' أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب يعقد برسائل طمأنة للشعب المصري، مؤكدا أن خطاب يمثل خريطة عمل للمرحلة المقبلة لاستكمال الإنجازات.

ملف الحماية الاجتماعية

وأشارت سليمان إلى أن ملف الحماية الاجتماعية كأحد الملفات المهمة التي حظيت باهتمام كبير من أجل توفير حياة كريمة لمحدودي الدخل كبرنامج 'تكافل وكرامة' متابعة: المبادرة الأعظم مبادرة حياة كريمة لتوفير حياة كريمة لأهالينا في الريف والقري والصعيد، ومبادرة 100 مليون صحة وغيرها ،وكذلك مبادرة دعم صحة المرأة للكشف عن الأورام، إلى جانب مبادرة فحص المقبلين على الزواج، بالإضافة إلى المبادرات الرئاسية لدعم صحة الأم والجنين والأطفال حديثي الولادة، وطلاب المدارس والكشف عن الأمراض الوراثية والرعاية الصحية لكبار السن كما قطاع الصحة تطويرا غير مسبوق.

وأشارت إلى أن مصر شهدت طوال الـ10 سنوات إنجازات غير مسبوقة في كل المجالات، سواء في القضاء علي العشوائيات وملف الإسكان الاجتماعي وغيرها، وكذلك أصبح لدى مصر شبكة بنية تحتية غير مسبوقة جعلت مصر دولة جاذبة للاستثمار، مشيرا إلى أن مصر ستشهد خلال الـ 6 سنوات المقبلة استكمال مرحلة البناء والتنمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يكشف موقفه من التعاقد مع كريم البركاوي مهاجم الرائد السعودي (خاص)