اعلان

تفاصيل حضور السيسي حفل ليلة القدر وتكريم حفظة القرآن الكريم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت حفل ليلة القدر الذي نظمته وزارة الأوقاف احتفالا بليلة القدر وتضمن تكريم عدد من حفظة القرآن الكريم، ضمن المسابقة العالمية الـ 30 للقرآن الكريم من داخل مصر وخارجها والتي عقدتها وزارة الأوقاف للمرة الأولى بدار مصر للقرآن الكريم بالعاصمة الإدارية الجديدة في أغسطس الماضي.

حضور السيسي حفل ليلة القدر وتكريم حفظة القرآن

وألقى الدكتور محمد مختار جمعة كلمة استعرض خلالها جهود وزارة الأوقاف، كما سلم الرئيس السيسي هدية تذكارية عبارة عن نسخة من سلسة رؤية لتجديد الخطاب الديني.

كما ألقى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر كلمة دعا خلالها علماء الأمة إلى النهوض في غير إبطاء لتحقيق وحدة ‏علمائية تجمع رموز ‏الإسلام من سنة وشيعة وإباضية وغيرهم ممن هم من أهل القبلة، ‏‏يجتمعون بقلوبهم ومشاعرهم قبل عقولهم وعلومهم على مائدة ‏واحدة؛ لوضع حدود فاصلة بين ‏ما يجب الاتفاق عليه وما يصح ‏الاختلاف فيه، وأن نقتدي في اختلافاتنا باختلاف الصحابة ‏‏والتابعين، فيما أهدى شيخ الأزهر، الرئيس السيسي هدية تذكارية بمناسبة حفل ليلة القدر.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي في حفل ليلة القدر

كلمة السيسي في حفل ليلة القدر

وألقى الرئيس السيسي في حفل ليلة القدر كلمة جاء فيها: 'اسمحوا لي في البداية، أن أتوجه لكم وللشعب المصري العظيم بخالص التقدير والتهاني بمناسبة احتفالنا العظيم بليلة القدر المباركة، وبقرب انتهاء شهر رمضان الكريم، وحلول عيد الفطر المبارك، بعد أيام أعاده الله على مصر والأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليمن والبركات'.

وتابع: «نحن نحتفل اليوم بهذه الليلة المباركة، أتوجه بخالص الدعاء إلى الله تعالى أن يحفظ وطننا، وأن يبارك جهود أبنائه المخلصين، وأن يرحم ويتقبل شهداءنا راجين من الله عز وجل أن يسدد خطانا ويوفقنا لما فيه خير وصالح وطنـنا العـزيـــز، متوجها كذلك بالتهنئة، لحفظة كتاب الله، وبالتحية إلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وإلى العلماء المخلصين من رجال الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف الذين يعملون على تصحيح المفاهيم الخاطئة بشأن الدين الإسلامى السمح، ونهجه الوسطى المعتدل، والتصدي للغلو والتطرف، ومواجهة الفكر المنحرف».

ليلة القدر موعد لاستخلاص المعاني

وأضاف الرئيس السيسي، قائلًا: «إن ليلة القدر المباركة، بكل ما تحمله من معان دينية وروحانية كبيرة، تعد موعدًا سنويًا متجددا لاستخلاص المعاني العظيمة فعطاء الله الجزيل، اقترن اقترانا وثيقا، بالبر والوفاء والاجتهاد، مع اليقين في الفوز برضا الله فلا يرجى الخير والمغفرة من الله 'عز وجل' دون عمل وكفاح، ولعل هذه المعاني، هي أشد ما نحتاجه اليوم في ظل ما نواجهه من صعاب وتحديات، يسعى أبناء مصر المخلصون، كل فس مجاله، إلى التغلب عليها مقدمين فى سبيل أمن مصر وسلامتها ورفعتها.. وبناء مستقبل يليق بها.. أثمانا باهظة من أرواحهم وطاقاتهم.

إيقاف القتال في غزة

واستكمل السيسي: كما لا يفوتني، أن أؤكد تضامننا مع أشقائنا الفلسطينيين فى قطاع غزة، مشددا على أن مصر لن تتوانى، عن بذل أقصى الجهد لإيقاف القتال والعمل على إنفاذ المساعدات إلى القطاع، مؤكدا موقف مصر الراسخ بالسعى بلا كلل أو ملل نحو حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة، على حدود عام 1967، وعاصمتها 'القدس الشرقية'.

وتابع: في هذه الليلة المباركة، التي أنزل الله فيها القرآن الكريم، هدى للناس ورحمة للعالمين، ومصدر نور متجدد ضد الظلمات نتوجه لله سبحانه وتعالى بالدعاء بأن يسدد على طريق الخير والبناء خطانا، وأن يمدنا بمزيد من قوة الإرادة، لمواجهة المخاطر والصعاب، وأن يكلل عملنا وجهدنا بالنجاح والتوفيق.. إنه نعم المولى، ونعم النصير.

واختتم الرئيس السيسي خطابه قائلًا: أشكركم، وكل عام وأنتم بخير، ومصر والعالم الإسلامي والعالم أجمع بسلام وتقدم وازدهار، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل