اعلان

السياحة تعلن عن إجراءات جديدة لحجز سكن الحجاج بالسعودية

الحج والعمرة
الحج والعمرة
كتب : أهل مصر

أعلنت غرفة شركات السياحة، عن إجراءات جديدة لمعاينة سكن حجاج قرعة الحج السياحي المراد تخصيصه لرحلات الحج، وذلك في إطار الإجراءات التنفيذية لرحلات الحج لهذا الموسم.

وطالبت الغرفة شركات السياحة العاملة بموسم الحج بسرعة قيام الشركات السياحية باستكمال إجراءات السكن المراد تخصيصه لرحلات الحج سواء سبق معاينته من لجان الوزارة أم لا وذلك عن طريق الدخول على موقع الوزارة ثم الدخول على الحج - طلبات - طلب معاينة سكن ثم اختيار البرنامج الخاص بالحجاج وتقوم الشركة برفع طلب للسكن الراغبة في تخصيصه للحجاج والتصريح الخاص بهذا السكن 1445 هـ وذلك بعد أقصى 5 شوال 1445هـ، حتى يتسنى للوزارة إعمال شئونها في هذا الأمر.

ربط حزم الخدمات وإصدار تأشيرات الحج

وأكدت وزارة السياحة والآثار أن أخر موعد لإنهاء كافة إجراءات ربط حزم الخدمات وإصدار تأشيرات الحجاج هو 20 شوال 1445 هـ وفقا لتعليمات وزارة الحج والعمرة السعودية، على أن تتحمل الشركات السياحية المتأخرة في إجراءاتها كافة التبعات القانونية أمام حجاجها وأمام وزارة السياحة والآثار.

وطالبت الشركات السياحية المنفذة لحج موسم 1445هـ، باتخاذ كافة التدابير اللازمة السرعة إنهاء إجراءات الحجاج حفاظًا على إنجاح الحج السياحي.

إجراءات حجز السكن وخدمات حجاج قرعة الحج السياحي

وأشارت الغرفة، إلى أن وزارة الحج والعمره السعودية طالبت بضرورة تغذية حساب شركات السياحة علي المسار الإلكترونى من خلال حساب موحد لمكتب شئون الحج، من خلال سرعة إيداع أو تحويل كافة قيم الخدمات المقدمة للحجاج (سكن - نقل - طوافة - رسوم إصدار التأشيرة والتأمين بنسبة 100%، حتى يتسنى للغرفة إنهاء إجراءات التحويل وإبرام الشركات لعقود الطوافة والسكن والنقل وتكوين حزم الخدمات واستصدار تأشيرات الحجاج قبل حلول 20 شوال.

وأعلنت الغرفة عن إخلاء مسئوليتها عن إمكانية وصول أية مبالغ إلى محفظة الشركات بالمسار يتم إيداعها أو تحويلها بعد المواعيد المقررة، كما تتحمل الشركة كافة مسئولياتها أمام الحجاج ووزارة السياحة والجهات المعنية بشأن إصدار تأشيرات الحجاج.

حقيقة تعديل أسعار برامج الحج السياحي

وكانت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار استبعدت حدوث تغييرات جديدة فى أسعار برامج الحج السياحى المعلنة من جانب الوزارة فى ضوابط الحج السياحى بعد قرارات البنك المركزى بتحرير كامل لسعر الجنيه بالبنوك أمام الدولار والعملات وفق قواعد العرض والطلب، خاصة أسعار برامج الحج السياحى تم تسعيرها على اعتبار سعر صرف الريال السعودى مقابل الجنيه المصرى، بما يقرب من 13 جنيها، وهى أعلى من الأسعار الجديدة بعد تحرير سعر صرف الجنيه المصري الأخير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل