اعلان

«القومي للمرأة» يطلق مسابقة فنية للتعبير عن معاناة السيدة الفلسطينية (تفاصيل)

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة
كتب : أهل مصر

أعلنت لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة عن إطلاق مسابقة فنية تعبر عن معاناة المرأة الفلسطينية تحت عنوان: "سيدة الأقصى – صمود ونضال"، وذلك في مجالات: الرسم ـ الحفر ـ التصوير الزيتي ـ النحت، وبالتعاون مع نقابة الفنانين التشكيليين والمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

وأوضحت الدكتورة رانيا يحيي عضوة المجلس ومقررة اللجنة أن المسابقة تستهدف تقديم رسالة تضامن مع المرأة الفلسطينية عبر تسليط الضوء على معاناتها فى ظل العدوان الإسرائيلي من خلال الفنون التى تعتبر لغة عالمية تتجاوز الحدود واللغات .

وتتضمن شروط الترشح المسابقة أن يكون الترشح في مجال واحد فقط من المجالات الأربعة السابقة، من خلال الصفحة الرسمية للمجلس على مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة به، والموقع الرسمى للمجلس، مع مراعاة ملء استمارة بالمعهد العالي للنقد الفني، وتسليم السيرة الذاتية، على ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة.

كما يشترط أن يقدم المتسابق عملا فنيا واحدا، وأن يكون العمل إبداعيا أصيلاً لصاحبه ـ غير منقول أو مقتبس من عمل آخر ـ ولم يفز به في أي مسابقة من قبل، وأن تكون اللوحة الفنية مجهزة بكل مشتملاتها للعرض والتعليق، وأن تكون الأعمال المنحوتة جاهزة للعرض.

ويكون آخر موعد لتسليم الأعمال الفنية، هو يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024 ، ويتم تسليم الأعمال بمقر المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون بالهرم، ما عدا يومي الجمعة والسبت، فيما يتم إعلان النتيجة خلال شهر مايو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل