اعلان

برلمانية: فشل المخطط الصهيونى لجرّ مصر إلى الحرب دفع إسرائيل للتصعيد ضد إيران

النائبة سما سليمان
النائبة سما سليمان

أكدت النائبة سماء سليمان وكيل لجنة الشئون العربية والخارجية بمجلس الشيوخ، أن ضرب إسرائيل للسفارة إيرانية فى دمشق هو محاولة لجر الجانب الإيراني إلى حرب بعد أن فشل المخطط الصهوينى إلى جر مصر لهذة المعركة.

المخطط الصهيونى لجرّ مصر إلى الحرب

ولفتت إلى أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء يسعي إلى تحقيق أية مكاسب للبقاء فى مكانه بعد حالة الفشل التى تشهدها إسرائيل فى السنوات الأخيرة بسبب سياسته.

ورأت أن الهجوم الصاروخى من الجانب الإيراني على مناطق متفرقة داخل إسرائيل سواء بصواريخ أو طائرات مسيره هو بداية وشيكة لتصعيد نطاق الحرب داخل منطقة الشرق الأوسط.

الاثنين.. مجلس الشيوخ يناقش تحديات التأمين الصحي الشامل - بوابة الشروق -  نسخة الموبايل

مجلس الشيوخ أرشيفية

وقالت النائبة سماء سليمان فى تصريحات صحفية إنه حال استمرار التصعيد بين الجانبين الإيراني والإسرائيلى ستكون له عواقب وخيمة، مما يجعل المنطقة فى عدم استقرار ويؤدى إلى توسيع نطاق الحرب لأمد غير متوقع.

عواقب وخيمة داخل منطقة الشرق الأوسط

وأضافت: صحيح أن إيران وجهت 150 صاروخا تجاه مناطق متفرقة داخل إسرائيل وحسب ماذكرمن قبل المصادر الأمريكية الإسرائيلية تم صد أكثر من 90 % من هذه الصواريخ، إلا أن ذلك يرجع إلى نشر مضادات صواريخ أمريكية داخل إسرائيل في الأيام الماضية مما ساعد في التصدي للهجمات الإيرانية.

وشددت النائبة سماء سليمان على أن مصر تسعى إلى تحقيق التهدئة خاصة وأن استمرار التصعيد الإيراني الإسرائيلي سيكون له عواقب وخيمة داخل منطقة الشرق الأوسط وهو ما يجب الانتباه إليه من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | استراحة