اعلان

برلماني بعد التصعيد الإيراني الإسرائيلي: مصر طالبت مرارًا بحل القضية الفلسطينية لمنع اشتباك دول أخرى

علاء عابد
علاء عابد

ثمن النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ونائب رئيس البرلمان العربي، موقف مصر الثابت بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، خاصة في ظل التصعيد الإيراني الإسرائيلي، مؤكدا أن مصر منذ 7 أكتوبر طالبت مرارا وتكرارا بحل القضية الفلسطينية لوقف نزيف الدماء حتى لا يتحول الصراع إلى اشتباكات مع دول أخرى.

التصعيد الإيراني الإسرائيلي

وأوضح النائب علاء عابد، أن الدولة المصرية قادرة على حماية أمنها القومي في مواجهة أي تصعيد محتمل، فضلا عن حماية حدودها وشعبها من أي اعتداءات خارجية.

وأعرب النائب علاء عابد، في تصريحات صحفية اليوم، عن قلقه من تصاعد وتيرة العنف في المنطقة، على خلفية ما قامت به إيران من توجيه الطائرات المسيرة في اتجاه إسرائيل.

تشريعية النواب

مجلس النواب أرشيفية

وقف الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

وشدد النائب علاء عابد، على ضرورة تحرك الولايات المتحدة الأمريكية لوقف آلة الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق، خاصة في ظل اتجاه العديد من الدول الأوروبية للاعتراف بدولة فلسطين.

وأكد النائب علاء عابد، أن أمن واستقرار المنطقة سيتحقق بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وإعطاء الشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره.

وأشار النائب علاء عابد، إلى أن مصر موقفها ثابت منذ اندلاع حرب السابع من أكتوبر وطالبت مرارا وتكرارا بحل القضية الفلسطينية لوقف نزيف الدماء وحتى لا يتحول هذا الصراع إلى اشتباكات مع دول أخرى.

ولفت رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلى أن ما تشهده المنطقة من صراع، يعكس الوجه الغاشم للاحتلال الإسرائيلي وعدوانه على قطاع غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني