اعلان

ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع الجاري

حالة الطقس
حالة الطقس

كشف الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، حالة الطقس خلال هذا يسود طقس مائل لـ الحرارة شمالاً حتى القاهرة وشمال الصعيد وحار جنوباً نهاراً ، كما تصل الحرارة للذروة يوم الأربعاء بقيم كبيرة .

وأوضح "فهيم" خلال تصريحات له، نه من المتوقع أن يستمر الطقس مائل للبرودة ليلاً على المناطق الشمالية والمناطق المفتوحة ، مع انعدام فرصة سقوط الامطار ، و نشاط قوي للرياح على مناطق الوجه البحري وشمال الصعيد مع تغيير اتجاه الرياح لتكون جنوبية غربية .

وأوضح رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة، إنه من المتوقع ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة بسبب منخفض سطحي مؤقت سيؤدى إلى ارتفاع الحرارة بداية من اليوم الأحد ليصل إلى قيم قياسية الأربعاء تتجاوز 36-38°م على جميع المناطق وتستمر الخميس ، كما تتشكل الشبورة المائية على الساحل الشمالي والظهير الصحراوي للدلتا .

وتابع:" وتشير التوقعات إلى نشاط الرياح الجنوبية الساخنة فى صورة موجة خماسينية تتجاوز فيها سرعات الرياح 35-45 كم / ساعة." .

وأشار إلى أن شهر برمودة بدأ منذ 9 أبريل ويستمر حتى 8 مايو و هو ثالث شهر فى فصل "برت" يعنى "الإنبات أو النمو" فى مصر القديمة، عندما ينتهى فيضان نهر النيل وتبدأ كل أراضي مصر فى الاكتساء باللون الاخضر.

ومن الامثال المرتبطة بهذا الشهر "برمودة، دق العامودة"، وهو ما يعنى دق سنابل القمح بعد نضجها وتجهيز القمح للدراس أو تذرية حبوبه بعد الحصاد .

ولفت إلى أن برمودة هو شهر ضم ودراس القمح ورد الجميل لكل مزارع مجتهد استمر على مدار 150 إلى 160 يومًا فى رعاية محصوله، مشيرًا إلى أن هذا العام سوف يكون موسم خير لمحاصيل القمح والفول البلدى ومحاصيل الأعشاب الطبية "كمون/يانسون/كراوية/ شمر / كسبرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | استراحة