اعلان

تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية بنسبة 30%.. تفاصيل

ارتفاع اسعار الاجهزة الكهربائية بمطروح
ارتفاع اسعار الاجهزة الكهربائية بمطروح

أكد وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، أن بعض شركات ومصانع الأجهزة الكهربائية قد خفضت أسعارها بنسبة 10%، وقد انتهت ظاهرة الأوفر برايس التي كانت تمثل زيادة في الأسعار بنسبة تتراوح بين 15 و30%.

وأشار أبو سمرة إلى أن متوسط التراجع في أسعار الأجهزة الكهربائية الآن يبلغ 30%، ومن المتوقع أن تستمر التراجعات في الفترة المقبلة. وقد بدأت معظم شركات الأجهزة الكهربائية في تقديم عروض خاصة على بعض المنتجات، وهو ما لم يشهده السوق المصرية في الفترة السابقة نظرًا لنقص الدولار وتوتر سلاسل الإمداد الناجم عن التوترات الجيوسياسية.

تعزى الأسباب وراء هذا التراجع في الأسعار إلى استقرار الأوضاع الاقتصادية في مصر بعد إتمام صفقة رأس الحكمة بين مصر والإمارات بإجمالي استثمارات تصل إلى 35 مليار دولار. كما أن قرار تحرير سعر الصرف في بداية شهر مارس الماضي أدى إلى استقرار الأسواق.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركات قد بدأت في تقديم عروض متنوعة وهدايا على المنتجات الكهربائية، حيث تقدم بعض الشركات هدايا على شراء "غسالات الأطباق والبوتاجاز" تكون الهدية في حدود 10% من قيمة المنتج الأصلي.

يعزى هذا التراجع في الأسعار إلى استقرار الأوضاع الاقتصادية في مصر وإتاحة فرصة للشركات لتقديم عروض خاصة على الأجهزة الكهربائية. ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً