اعلان

الحكومة تطلق تقنيات «AIVO» لقراءة وترجمة نصوص مركز المعلومات آليًّا

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
كتب : أهل مصر

أطلق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، خيارات رقمية جديدة تتيح القراءة والترجمة الآلية للنصوص المنشورة عبر موقعه الإلكتروني والمنصاته الرقمية الأخرى، وتدشين القارئ الآلي «إيفو - AIVO» لدعم مسيرته نحو التحول الرقمي.

القارئ الآلي «إيفو - AIVO»

وقال أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مركز المعلومات، إن هذا يأتي في إطار انتهاج سياسات متكاملة داخل المركز لتطويع تطبيقات الذكاء الاصطناعي ومنها التقنيات الحديثة لدعم الأنشطة البحثية للمركز، وفقا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باستمرار مواكبة التطورات الحديثة في مجالات التحول الرقمي.

وأضف أنّ تلك السياسات أفرزت على مدار الفترة الماضية العديد من المنتجات المبتكرة داخل المركز، منها اللوحات المعلوماتية الذكية، والمنصات المتطورة للبيانات، والتي تستخدم الأدوات التكنولوجية الحديثة في جمع المعلومات.

تقنية متطورة تتيح القراءة الآلية

وبين أنّ من بين تلك الأدوات التكنولوجية الحديثة، ما يشهده العالم في الوقت الحالي من صيحات متلاحقة بمجال قراءة وترجمة النصوص آليًا، ولذا أطلق المركز خدمة «إيفو - Aivo» كتقنية متطورة تتيح القراءة الصوتية الآلية للمقالات والأخبار، كما تقوم بترجمتها إلى لغات عدة، أبرزها الإنجليزية والفرنسية، مع إصدارها بشكل صوتي باستخدام تلك اللغات، مشيرا إلى أنّ نحو 300 مقال على موقع المركز ومنصات التواصل بالبود كاست باتت تتمتع بتلك الخدمات حاليًا.

وبين أن توطين التقنيات يسمح بتطويرها بشكل يتناسب مع استخدامها باللغة العربية، مع تفادي معامل الخطأ في قراءة وترجمة النصوص، والمتواجد في بعض الأدوات المتاحة في صورة مجانية أو مدفوعة على شبكة الإنترنت، مضيفًا أنّ المركز يتيح الخدمات لجمهور المستفيدين محليًا وعالميًا بأشكال ولغات مختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل