اعلان

«المخابز لم تلتزم».. برلمانية تطالب بخفض أسعار العيش السياحي بعد تراجع الدقيق

د.شيماء محمود نبيه
د.شيماء محمود نبيه

طالبت شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، الحكومة، ممثلة في وزارة التموين بضرورة تشديد الرقابة علي مخابز العيش السياحي للتأكد من تراجع أسعار 'العيش السياحي' الحر '،، خاصة بعد تراجع أسعار الدقيق مشيرة في تصريحات صحفية لها أن أسعار الدقيق الفاخر استخراج 72 % شهدت تراجعا خلال الأيام الماضية مما يشير إلى انخفاض سعر الخبز السياحي خلال الأيام المقبلة.

خفض أسعار العيش السياحي

وقالت' نبيه 'إن تراجع أسعار الدقيق المستخدم في العيش السياحي سيكون له أثاره علي المواطن من شعوره بتراجع سعر رغيف العيش السياحي موضحة أنه كان من آثار الأزمة الاقتصادية العالمية التي أثرت علي مصر هو ارتفاع غير عادي في أسعار السلع والمواد الغذائية ومن بينها الدقيق والذي أدى إلى ارتفاع سعر الرغيف السياحي.

تشريعية النواب

مجلس النواب أرشيفية

توافر السيولة الدولارية

وأشارت' نبيه إلي أن الأسعار بدأت تشهد تراجعا خاصة مع توافر السيولة الدولارية والإفراجات الجمركية، موضحة أن استمرار سعر رغيف الخبز السياحي مرتفع كما هو أمر غير مبرر خاصة مع تراجع سعر طن الدقيق المستخدم في العيش السياحي، حيث وصل سعره في بعض المناطق ل 3 جنيهات وفي مناطق أخرى 150 قرشا.

وكانت شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، قد أعلنت عن دعوتها لانخفاض سعر الخبز بنسبة 20 % إلا أن أصحاب المخابز لم يلتزموا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل