اعلان

التموين: الوصول لأعلى معدلات توريد يومية بكمية 120 ألف طن

علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع معدل توريد محصول القمح من المزراعين إلى 900 ألف طن قمح، منذ بدء موسم الحصاد في 13 أبريل وحتى اليوم الإثنين، وذلك عبر 450 نقطة نقطة تجميع على مستوى الجمهورية.

لا يتوفر وصف.

وأوضحت الوزارة أن هذه الكميات تمثل 30 ٪ من المستهدف توريده خلال الموسم الحالي 2024 والذي يصل الي 3.5 مليون طن.

متابعة توريد القمح المحلي

من جهته كشف أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة و معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، خلال جولة تفقدية في محافظة الجيزة لمتابعة توريد القمح المحلي لدي شركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة، عن وصول معدلات التوريد اليومية إلي الذروة بكمية بلغت 120 الف طن يومي مقارنة بالموسم السابقة التي كانت تصل إلى 80 الف طن.

لا يتوفر وصف.

توريد نحو 11 ألف طن قمح من إجمالي الكميات

وأكد معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام أن محافظة الجيزة قامت حتى الآن بتوريد نحو 11 ألف طن قمح من اجمالي الكميات الموردة على مستوي الجمهورية.

وأشار كمال، إلي أنه طبقَا لتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن لجان مواقع استلام وتخزين القمح المحلي تضم مندوب عن كل من مديرية التموين، الهيئة القومية لسلامة الغذاء أو من الشركات المتخصصة للفرز، مديرية الزراعة، الجهات المسوقة أمين الموقع التخزيني، الجمعية القبانية او وزان معتمد، البورصة السلعية، تقوم بفحص كامل الكميات الموردة للتأكد من درجة النقاوة في الكميات المستلمة، وإصدار أمر دفع لصرف مستحقات المزارعين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً