اعلان

خلال زيارته لفرنسا.. وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين بالإسكندرية لإنتاج أنظمة السكك الحديدية والأنفاق

وزير النقل
وزير النقل
كتب : أهل مصر

أجرى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، صباح اليوم زيارة تفقدية لمصنع شركة الستوم بمدينة فالنسيان، برفقة السفير علاء يوسف سفير مصر بدولة فرنسا لتفقد أعمال التصنيع الجارية لمشروع تصنيع وتوريد عدد 55 قطار للخط الأول للمترو.

وأكد الوزير، أهمية المشروع لتطوير الخط الأول للمترو، وتحسين الخدمة المقدمة للركاب، الذي ينقل نحو 1.3 مليون يوميا، ومخطط أن ينقل بعد تطويره 2 مليون يوميا، مضيفاً أن هذا المشروع يأتي في ضوء العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وفرنسا في مجالات كثيرة.

مصنع شركة الستوم بمدينة فالنسيان

وعقد الوزير اجتماعا مع السيد هنري بوبار، رئيس شركة الستوم، وناقش أهمية قيام شركة الستوم بالبدء في إنشاء المجمع الصناعي الخاص بالشركة في مدينة برج العرب بالإسكندرية لإنشاء مصنعين أحدهما لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية والأنفاق مثل الإشارات والاتصالات والتحكم والسيطرة والآخر لتصنيع الوحدات المتحركة ذات الجر الكهربائي بمختلف أنواعها، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على توطين صناعة السكك الحديدية في مصر.

إنتاج الأنظمة الكهربائية والوحدات المتحركة

ومن المخطط واستخدام المجمع الصناعي في إنتاج الأنظمة الكهربائية والوحدات المتحركة إلى مختلف دول العالم مما يحقق عائد اقتصادي إيجابي للدولة المصرية، كما سيوفر هذا المجمع نحو 1200 فرصة عمل من المهندسين والفنيين المصريين.

وناقش الوزير استعدادات الشركة للبدء في التشغيل التجريبي لمشروع مونوريل شرق النيل في أكتوبر المقبل وأهمية بدء البرنامج التدريبي للمصريين في مجال تشغيل وصيانة المونوريل حيث إنه من المخطط أن تكون نسبة العمالة 95٪؜.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين