اعلان

رئيس «الإسكان الاجتماعي» لـ«النواب»: لا طروحات جديدة خلال الفترة الحالية

مي عبدالحميد
مي عبدالحميد

قالت المهندسة مي عبد الحميد المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي إن ارتفاع أسعار الوحدات السكنية أهم المعوقات التي يواجهها الصندوق خلال الفترة الحالية.

طرح وحدات الإسكان الاجتماعي

وأوضحت مي عبد الحميد خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب اليوم الثلاثاء لمناقشة مشروع موازنة الصندوق للعام المالي 24/25: 'ارتفاع الوحدات جعلنا نلجأ لزيادة الدعم النقدي للمستفيدين ومراجعة فئات الدعم المستهدفة بشكل دوري لنصل إلى محدودي الدخل'.

وأضافت: الصندوق مستمر في تحقيق أهدافه وأبرزها ضبط النمو العشوائي واستمرار السكن الإجتماعي لمنع عودة العشوائيات مرة أخري والتعدي علي الأراضي الزراعية'.

تشريعية النواب

النواب أرشيفية

مخصصات الصندوق

ولفتت إلى الإتفاق مع وزارة المالية بعد تغيير سعر الصرف علي مخصصات الصندوق، موضحة أن المالية تقوم بالفعل بتعزيز الصندوق باستمرار حال احتياجه خاصة بعد ارتفاع سعر الفائدة.

واستطردت بأنها تطمع مع انخفاض كل من معدلات التضخم ومعدلات الفائدة أن يتم طرح عدد أكبر من الوحدات، مضيفة الصندوق يعتمد في جزء من تمويله علي هيئة المجتمعات العمرانية ولن يقوم بطرح جديد خلال الفترة الحالية لاستكمال المشروعات التي سبق وأعلن عنها والوفاء بالتزامته، منوهة: 'بالفعل تم الانتهاء من 660 ألف وحدة والعمل علي تسليم 360 ألف وحدة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم