اعلان

السياحة تكشف حقيقة السماح لحاملي تأشيرة زيارة السعودية بأداء مناسك الحج

أسعار الحج 2024
أسعار الحج 2024
كتب : أهل مصر

رصدت، وزارة السياحة والآثار، من خلال لجان الإدارة المركزية لشركات السياحة المتواجدة في المطارات المصرية المختلفة، عدة مجموعات من المواطنين المصريين المتجهين إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرات زيارة عن طريق شركات سياحة، ولوحظ أن تواريخ عودتهم تم تحديدها في شهر يوليو المقبل، أي بعد انتهاء موسم الحج لهذا العام.

موسم الحج لهذا العام

وتحقق الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية، حالياً، مع شركات السياحة ذات الصلة، علماً بأنه في حال ثبوت المخالفة على أي شركة، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، حيث إنه قد تصل العقوبة إلى حد إلغاء ترخيص الشركة.

وفي حال ثبوت أن المخالفة على أي كيان غير شرعي يزاول أي أنشطة سياحية متعلقة بعمل الشركات السياحية دون الحصول على ترخيص من الوزارة، سيتم إحالته للنيابة العامة، وقد تصل العقوبة بالحبس أو فرض غرامات مالية كبيرة.

وأكدت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة، أنه لا صحة للسماح لحاملي تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية بكل أنواعها بأداء مناسك الحج، وأن الإعلانات المتداولة مُضللة، منوهًة بأنه لن يُسمح بأداء مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك، وليست تأشيرة زيارة.

تقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة المصريين

ونوهت بتوجيهات وزير السياحة والآثار، بالمتابعة للإجراءات الخاصة بموسم الحج لهذا العام من أجل تقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة المصريين.

وتناشد الوزارة جميع شركات السياحة بضرورة الالتزام بالقوانين، والمواطنين على عدم حجز أي رحلات لحج السياحة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة وبتأشيرات الحج، حرصاً على عدم تعرضهم للنصب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً