اعلان

لمراقبة الزراعة بصورة كاملة.. تعرف على مزايا وتفاصيل منظومة كارت الفلاح

كارت الفلاح
كارت الفلاح

كشف الدكتور محمد القرش متحدث وزارة الزراعة، تفاصيل إطلاق وزارة الزراعة منظومة كارت الفلاح بكافة محافظات الجمهورية، موضحًا أن هذه المنظومة تأتي ضمن برنامج التحول الرقمي لتحقيق خدمة أفضل للفلاح والاقتصاد.

وأضاف القرش خلال مداخلة هاتفية برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأحد، أن منظومة كارت الفلاح تأتي في إطار اهتمام الدولة بأهمية التحول الرقمى وميكنة الخدمات التى تقدم للمواطنين فى ضوء سرعة تفعيل وإطلاق منظومة الحيازة الالكترونية.

مزايا منظومة كارت الفلاح

وعن مزايا منظومة كارت الفلاح، أكد، أن هناك العديد من المزايا وتسهم فى توفير قدر كبير من الشفافية والحوكمة وضبط منظومة توزيع الأسمدة وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، كما يعمل على توفير قاعدة بيانات مدققة تساعد في وضع الخطط واتخاذ القرارات وتطوير أسلوب الرقابة وتقديم الخدمات.

وأوضح أن منظومة كارت الفلاح تساعد على خلق منظومة أكثر دقة، وخلق رقابة كاملة على الزراعة بصورة كاملة، واتخاذ قرارات تساعد الفلاح على تحقيق أكبر نفع من الزراعات التي يقوم بها.

وأشار محمد القرش إلى أنه تم تطبيق هذه المنظومة على كافة أنحاء الجمهورية، وكانت النهاية بمحافظة شمال سيناء التي تم إضافتها الأسبوع الماضي، ويمكن للفلاح الذي يملك حيازة زراعية يحق له استخراج كارت الفلاح من خلال الجمعيات والبنوك الزراعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً